مدير مبيعات يحتال على المواطنين مُستخدمًا بيانات الدفع الخاصة بهم في عمليات تسوق.. تفاصيل ضبطه

السبت 10 ديسمبر 2022 | 05:23 مساءً
القبض
القبض
كتب : محمد حسن

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، من ضبط أحد الأشخاص لممارسته نشاط إجرامي في مجال الاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بالمواطنين بالقاهرة.

تبلغ للإدارة، من (إحدى المواطنات - مقيمة بمحافظة سوهاج)، بتضررها من قيام شخص باستخدام بطاقة الدفع الإلكتروني الخاصة بها، والمربوطة على حسابها البنكي بأحد البنوك، في إجراء عمليات شرائية على مواقع التسوق الإلكتروني بشبكة "الإنترنت" والاستيلاء منها على مبلغ 200 ألف جنيه.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات، تبين أن وراء إرتكاب الواقعة (مدير مبيعات بأحد محال بيع الهواتف المحمولة – مقيم بدائرة قسم شرطة التجمع الأول بالقاهرة).

تبين قيام المذكور باستغلال طبيعة عمله واطلاعه على بيانات بطاقة الدفع الإلكتروني الخاصة بعملاء المحل، والاستيلاء على بيانات تلك البطاقات.

وفى وقت لاحق قام بالدخول على مواقع التسوق الإلكتروني بشبكة "الإنترنت"، طالباً شراء منتجات وخدمات باستخدام بيانات بطاقة الدفع الإلكتروني المستولى عليها.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن القاهرة تم استهداف المذكور وأمكن ضبطه، وعثر بحوزته على (هاتف محمول)، وبفحصه فنياً تبين احتوائه على دلائل تؤكد ارتكابه الواقعة.

وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط أقر بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.