لدعم موقف صيدلانية الإسكندرية.. صيادلة المنوفية: توفير وسائل نقل لحضور أولى جلسات المحاكمة

الاربعاء 07 ديسمبر 2022 | 05:28 مساءً
ساجدة وايمان
ساجدة وايمان
كتب : بلدنا اليوم

أصدر مجلس نقابة الصيادلة بالمنوفية، منذ قليل، بيانا لدعم موقف صيدلانية الإسكندرية، المحبوسة احتياطيا لمحاكمتها في واقعة وفاة طفلتين بعد إعطائهما حقن مضاد حيوي بالصيدلية.

وأكد بيان نقابة الصيادلة بالمنوفية، الدعم الكامل تجاه صيدلانية الإسكندرية، وتوفير وسائل نقل من شبين الكوم إلى الإسكندرية لحضور أولى جلسات محاكمتها لتقديم التضامن مع صيادلة الإسكندرية.

وأكد مجلس نقابة الصيادلة بالمنوفية، على ثقته الكاملة في إنصاف صيدلانية الإسكندرية، وجموع صيادلة مصر، الذين لم يتأخروا يوما عن خدمة شعبها لعشرات السنوات، من القضاء والقيادة السياسية الحكيمة.

وفي وقت سابق، أمر النائب العام بإحالة صيدلانية وعاملة لديها إلى محكمة الجنايات؛ لاتهامهما بجرح الطفلتين إيمان وسجدة بحقنة عمدًا مما أفضى إلى موتهما، بعدما أقامت النيابة العامة الدليل ضدهما من شهادة 9 شهود، ووفقا لما جاء في تقرير مصلحة الطب الشرعي، وما تبين أن المتهمة حقنت الطفلتين بمضاد حيوي.

وأثبتت التحقيقات، أن وفاة المجني عليهما كانت نتيجة فرط الحساسية للعقار الذي حُقنتا به، وأنه حدث لهما مضاعفات انتهت بوفاتهما، وأفادت 3 مفتشات من صيادلة هيئة الدواء المصرية أعضاء اللجنة المشكلة، وأكدن بشهادتهن في التحقيقات أن الصيادلة غير مصرَّح لهم بحقن المرضى، باعتبار هذا العمل عملًا أصيلًا من أعمال الأطباء وحدهم.

اقرأ أيضا