كأس العالم2022.. التعادل الإيجابي يحسم الشوط الأول من مباراة كوريا الجنوبية أمام البرتغال

كأس العالم 2022

الجمعة 02 ديسمبر 2022 | 05:57 مساءً
مشاهدة مباراة كوريا الجنوبية ضد البرتغال
مشاهدة مباراة كوريا الجنوبية ضد البرتغال
كتب : حازم محمد

أسدل الستار على أحداث الشوط الأول من مباراة البرتغال أمام كوريا الجنوبية بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما ضمن منافسات الجولة الثالثة من كأس العالم.

وسجل كيم يونج جون هدف منتخب كوريا الجنوبية الأول فى مرمى البرتغال، فى اللقاء الذى يجمعهما حاليا على ملعب "المدينة التعليمية"، ضمن منافسات المجموعة الثامنة.

وجاء هدف يونج جون فى الدقيقة 27 من زمن اللقاء، لتصبح النتيجة التعادل الإيجابي 1 - 1، وكان ريكاردو هورتا قد سجل هدف البرتغال الأول بعد مرور 6 دقائق.

وجاء تشكيل البرتغال كالتالي..

حراسة المرمى: كوستا.

خط الدفاع: دالوت، بيبي، أنطونيو سيلفا، جواو كانسيلو

خط الوسط: ماتيوس نونيز، روبن نيفيز، فيتينيا، جواو ماريو

خط الهجوم: ريكاردو هورتا، كريستيانو رونالدو

ويدخل منتخب البرتغال مواجهة كوريا الجنوبية بعدما ضمن التأهل للدور ثمن النهائي من البطولة، بعد فوزه في الجولة الأولى أمام غانا بثلاثة أهداف مقابل هدفين، بجانب انتصاره على أوروجواي في الجولة الثانية بثنائية نظيفة.

من جهة أخرى، يدخل الشمشون الكورى باحثا عن الفوز من أجل التأهل لدور الـ 16 في حال تعادل منتخبي أوروجواى وغانا، بعد هزيمته في لقاء الجولة الأخيرة أمام غانا بثلاثة أهداف مقابل هدفين، بجانب تعادله في المباراة الأولى أمام الأوروجواي بدون أهداف.

وجمعت مواجهة واحدة بين المنتخبين تاريخيا على مستوى المونديال، في نسخة عام 2002، وحقق المنتخب الكوري الجنوبي الفوز بهدف نظيف في مرحلة المجموعات.

ويتفوق المنتخب البرتغالى على نظيره الكوري، من حيث القيمة التسويقية، إذ تبلغ قيمة برازيل أوروبا 937 مليون يورو، في المقابل تصل قيمة الشمشون الكوري 164.48 مليون يورو

اقرأ أيضا