داليا الحزاوي قبل مؤتمر وزير التعليم لأولياء الأمور: «ماهي مطالبكم؟»

الاثنين 28 نوفمبر 2022 | 01:37 مساءً
داليا الحزاوي
داليا الحزاوي
كتب : علياء طارق

طرحت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، سؤالا لأولياء الأمور: « قبل مؤتمر الوزير للاعلان عن كافة التفاصيل الفنية لامتحانات الثانوية العامة ما هي مطالبكم.

قالت ولية أمر: ان تكون الاسئله من المنهج مش جايه من كوكب اخر، نراعي تعب الطلاب واولياء امورهم طول العام، نراعي ربنا في وضع الامتحانات وتكون متنوعه مابين السهل والمتوسط والصعب.

واستكملت ولي أمر آخري: ان يتم الاعلان عن نموذج الاجابة بعد كل امتحان مباشرتا و الأسئلة يكون ليها إجابة واحدة فقط.

وأضافت ولي أمر: الاسئله خاصه الثانوية العامه من المنهج ولايوجد اختلاف على الاجابه بين المدرسين وايضا فصل اى طالب يتعدى بالقول أو الفعل على اى مدرس فصلا نهائيا لارجعه فيها.

وقالت ولي امر اخري: يسمح بدخول كتاب الوزارة وبلاش ورقة المفاهيم والاسئلة لا تكون تعجيزية وامتحان الألماني يكون من المنهج مش مستوى أعلى زي ما بيحصل

وأضافت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، في بيان لها، ضرورة إعلان خطة سير الامتحانات كاملة بشكل واضح المعالم، حيث أن القرارات الفجائية والكثيرة؛ تحدث نوع من القلق والتوتر للطلاب وأولياء الأمور، وضرورة اهتمام الوزارة بتحميل اختبارات دورية على التابلت، كنماذج استرشادية؛ يستطيع الطلاب من خلالها الوقوف على مستواهم.

نرشح لك: داليا الحزاوي: ولي الأمر والطالب لا يشعروا بالميزات بسبب ضيق الوقت

ووضع امتحانات متدرجة الصعوبة متناسبة مع الفروق الفردية لجميع الطلاب، وتكون واضحة وليست تعجيزية؛ تختلف على إجابة المعلمين أنفسهم.

- أن يكون عدد الأسئلة في الامتحان متناسبة مع الوقت الزمني للامتحان، وايضا عند وضع الامتحان اللغات الثانية (الألمانية & الفرنسية..)، ويكون نفس مستوى الصعوبة، وملتزمين بنفس المواصفات، حتى يتحقق مبدأ تكافؤ الفرص، يتم عرض نموذج الاجابة للامتحان بعد انتهائه مباشرتا

تسهيل اجراءات التظلم حتي يستطيع كل طالب ان يطمن انه اخد حقه كاملا .

والجدير بالذكر تعقد وزارة التربية والتعليم، اليوم مؤتمرا صحفيا، لكشف عن ٤ قرارت تتعلق بامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/2022، بشكل رسمي.

ويكشف الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، القرارات النهائية بخصوص شكل الاختبارات ومنظومة وضع الاسئلة والتصميم التي المعلقة أهم القرارات التي تم الاستقرار عليها.

اقرأ أيضا