سقوط رجل وسيدة تخصصا في تزوير المحررات الرسمية وترويجها بالإسكندرية

السبت 26 نوفمبر 2022 | 05:04 مساءً
تزوير المحررات الرسمية
تزوير المحررات الرسمية
كتب : محمد حسن

نجحت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، في ضبط تشكيلاً عصابياً تخصص نشاطه الإجرامي في تزوير المحررات الرسمية بالإسكندرية.

أكدت المعلومات والتحريات بقيام (أحد الأشخاص "له معلومات جنائية"، بالاشتراك مع إحدى السيدات – مقيمين بمحافظة الإسكندرية)، بتكوين تشكيلاً عصابياً تخصص نشاطه في تزوير المحررات الرسمية المنسوب صدورها للعديد من الجهات الحكومية وترويجها على عملائهما من راغبي الحصول عليها.

تبين من المعلومات قيام الأول باصطناع وتزوير تلك المحررات، بينما تتولى الثانية استقطاب عملائهما راغبي شراء تلك المحررات المزورة مقابل مبالغ مالية يتقاسموها فيما بينهما، متخذان من محافظة الإسكندرية مسرحاً لمزاولة نشاطهما الإجرامي.

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافهما وأمكن ضبطهما، وبحوزتهما (11 "جواز سفر بأسماء أشخاص مختلفة – مجموعة من المستندات والأوراق البعض منها بأسماء أشخاص مختلفة وأخرى خالية البيانات معدة للاستخدام منسوب صدورهم لعدة جهات حكومية وممهورة بخاتم شعار الجمهورية المقلد).

كما تم ضبط (مبلغ مالي من متحصلات نشاطهما الإجرامي – جهـاز "لاب توب" بفحصه فنياً تبين احتوائه على آثار ودلائل تؤكد نشاطهما الإجرامي.

بمواجهتهما اعترفا بنشاطهما الإجرامي على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.