مخبي عيادة أسنان.. إحباط تهريب وحدات ومسامير وكاميرات تصوير داخل الفم بمطار القاهرة

الاربعاء 23 نوفمبر 2022 | 06:44 صباحاً
كتب : عاطف صبيح

نجحت سلطات جمارك مطار القاهرة الدولي في إحباط محاولة راكب مصري يعمل في مهنة طب الأسنان، تهريب كمية كبيرة من مستلزمات طب الأسنان، منها جزء أخفاه على جسده، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء.

فأثناء إنهاء الإجراءات الجمركية لركاب رحلة الخطوط المصرية القادمة من دبي، استوقف محمد يوسف محمد، رئيس القسم المعين على لجنة الخط الأخضر، راكبا عند محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية، والذي أنكر حوزته لما يجب الإفصاح عنه أو ما يستحق عنه ضرائب ورسوم جمركية خاصة ما يخص مستلزمات الأسنان.

وبعد النظر إلى مهنته المدونة بجواز السفر، كلف إبراهيم حسن طلحة مدير الحركة المشرف على صالة الوصول بمبنى الركاب رقم ٣، خالد رمضان مأمور الجمرك بتفتيش حقائب الراكب يدويًّا؛ مما أسفر عن ضبط كمية من تلك المستلزمات مخبأة بين الملابس.

وقالت مصادر مصادر جمركية بمطار القاهرة الدولي إن رضا أبو العزم مدير إدارة الجمرك كلف كل من هيثم محمد وخالد رمضان مأموري الجمرك، بتفتيش الراكب ذاتيًّا؛ مما أسفر عن كمية أخرى من الأكياس بها "بنط" ومسامير تُستخدم في زراعة الأسنان وكاميرتا تصوير داخل الفم خبأها الراكب أسفل الملابس التي يرتديها، وبلغ إجمالي المضبوطات 52 وحدة لزراعة الأسنان و3 أكياس بها "بنط" ومسامير وكاميرات تصوير داخل الفم وجهاز معايرة خاص بطب الأسنان أيضا.

وأمر رضا أبو العزم مدير الإدارة الثالثة بتحرير محضر ضبط جمركي رقم 249 لسنة 2022 ضد الراكب، بعد العرض على الدكتور ماجد موسى مدير عام جمارك مطار القاهرة الدولي.