طلب غريب ورد أغرب من وزارة العدل قبل مباراة السعودية والأرجنتين بكأس العالم 2022

الثلاثاء 22 نوفمبر 2022 | 05:47 صباحاً
المنتخب السعودي مونديال كأس العالم 2022
المنتخب السعودي مونديال كأس العالم 2022
كتب : عاطف صبيح

تقدم موظف بوزارة العدل السعودية، اليوم الثلاثاء، بطلب غريب، قبل مباراة السعودية والأرجنتين بمونديال كأس العالم 2022 المقام بقطر المجاورة للمملكة، التي ترتبط بمعبر بري معها، وفوجئ الموظف برد أغرب من الوزارة.

وكتب الموظف على حساب "التواصل العدلي" التابع للوزارة في موقع التواصل الاجتماعي تويتر، والمخصص للإجابة عن أسئلة حول الأحكام القضائية وتنفيذها والغرامات والإرث، يسأل عن إمكانية مشاهدة مباراة منتخب السعودية التي ستقام خلال فترة الدوام الرسمي.

وأكد صاحب السؤال أنه موظف في الوزارة، ويريد مشاهدة مباراة الفريق السعودي مع نظيره الأرجنتيني التي ستقام في الواحدة ظهر اليوم الثلاثاء، وفوجئ برد الوزارة: "نفيدكم بأنه يمكنك ذلك دعمًا لمنتخبنا الوطني، وذلك بعد التنسيق مع المدير المباشر".

وأكدت وسائل إعلام وصحفيون بالمملكة العربية السعودية أن كثيرًا من المؤسسات الحكومية ستسمح لموظفيها بمشاهدة المباراة بعد التنسيق مع المديرين المباشرين لضمان عدم توقف العمل.

ويصطدم منتخب السعودية في أول مشاركة له بمونديال كأس العالم 2022 مع منتخب الأرجنتين، بقيادة النجم ليونيل ميسي، وهي أول محظة تليها محطات صعبة أخرى في المجموعة، وهي منتخب المكسيك ومنتخب بولندا.

وأقامت المملكة مركزًا في العاصمة الدوحة تحت اسم البيت السعودي، يسع لآلاف المشجعين الذين يمكنهم مشاهدة جميع مباريات المونديال عبر شاشات عملاقة.

كما نصبت المملكة شاشات عملاقة في الساحات الرئيسية في المدن، ليتسنى للمشجعين مشاهدة المباريات بشكل جماعي.

وسمحت السعودية للمشجعين الحاملين لبطاقة "هيا" الخاصة بمشجعي نهائيات كأس العالم التي تقام في قطر، خلال شهري نوفمبر ديسمبر المقبلين، الإقامة في المملكة لمدة 60 يومًا بعد الحصول على تأشيرة الإقامة عبر المنصة الوطنية الإلكترونية الموحدة للتأشيرات.

ويمكن للمشجعين الحاصلين على تأشيرة الإقامة الدخول والخروج من السعودية عدة مرات أثناء فترة سريان التأشيرة 60 يومًا وليس من الضروري أن يكون الدخول المسبق لقطر شرطًا للإقامة في السعودية خلال نهائيات كأس العالم، لكن بشرط حصول المشجعين على تأمين صحي قبل القدوم للمملكة. 

اقرأ أيضا