أيمن بهجت قمر يٌعلق على سخرية أمير رمسيس من صورة صلاة الجمعة بمهرجان القاهرة السينمائي

السبت 19 نوفمبر 2022 | 01:04 مساءً
أيمن بهجت قمر
أيمن بهجت قمر
كتب : ريهام كمال

حرص الشاعر أيمن بهجت قمر، على الرد من منشور أمير رمسيس، مدير مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، عن تأدية بعض العاملين بالمهرجان صلاة أمس الجمعة على ريد كاربت.

وقال أيمن بهجت قمر، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": " ده مش سوء نيه دي عادة، وأنت مش هتعرف قلوب الناس فيها إيه وكان ممكن تنتقد بدون سخريه ولما تتراجع بلاش كبر".

وأضاف: " أنا لما لاعب مسيحي بيعمل علامة الصليب بنظر له بنظرة كلها احترام لإنه بيشكر ربه بطريقته، وغير مسموح بالمرة إني أكتب بوست سخرية عنه أو عن عادة لها علاقة بصلاة غير المسلمين أو المسلمين".

وقام أيمن بهجت قمر، بإعادة بمشاركة منشور أمير رمسيس، وعلق قائلًا: " هو أمير رمسيس عايز يبوظ المهرجان، هو ده بوست اعتذار".

وبدأت الأزمة  عندما حرص بعض العمال وعدد كبير من حضور مهرجان القاهرة السينمائي، على أداء صلاة الجمعة أمس على السجادة الحمراء الخاصة بالمهرجان، وهو ما أثار ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وعلق أمير رمسيس، عليها قائلًا: "صباح الخير كما أوضحت لمن سئل أو شعر بالإساءة الشخصية، فاعتذر لمن اعتقد أنه يمس المعتقدات الدينية، تعليقي ليس على فعل الصلاة نفسه بطبيعة الحال وإنما على اختيار عمدي لمكان يقع على بعد أمتار من بوابة جامع مخصص من قبل دار الأوبرا للصلاة في فعل لا يخلو من مزايدة على الفنون ومحاولة لإرسال رسالة معينة من عقليات ترفض الفن وتحتقر السينما".

الصورة المتداولةالصورة المتداولة