موعد حفل افتتاح كأس العالم 2022 والقنوات الناقلة

الجمعة 18 نوفمبر 2022 | 12:21 مساءً
كأس العالم
كأس العالم
كتب : تقى أحمد

تنطلق البطولة الأهم والأكبر والأضخم في العالم خلال يومين وهي بطولة "كأس العالم" ومن المقرر إقامتها بدايةَ من يوم 20 نوفمبر الجاري حتى 18 ديسمبر المقبل في دولة قطر.

ويشارك في تلك النسخة من المونديال 32 منتخبًا أبرزها فرنسا (حامل اللقب)، البرازيل، ألمانيا، الأرجنتين، بلجيكا، إنجلترا مع غياب إيطاليا للمرة الثانية على التوالي رغم فوزها ببطولة كأس أمم أوروبا 2020.

موعد حفل افتتاح كأس العالم

ويبدأ حفل افتتاح كأس العالم قطر 2022 بعد غد الأحد 20 نوفمبر الجاري، في تمام الساعة الرابعة عصرًا بتوقيت القاهرة، والخامسة مساء بتوقيت مكة المكرمة، بينما سيكون موعد مباراة افتتاح كأس العالم، التي تجمع منتخبي قطر والإكوادور، في تمام الساعة السادسة مساء بتوقيت القاهرة.

القنوات الناقلة لحفل افتتاح كأس العالم

وتذاع فعاليات حفل افتتاح كأس العالم 2022، عبر شبكة قنوات بي إن سبورتس المفتوحة، وتعد هذه الشبكة هي الناقل الحصري لجيمع مواجهات المونديال في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ولم يعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» حتى الآن عن القائمة الكاملة بأسماء الشخصيات التي ستقدم حفل الافتتاح، ولكن ذكرت بعض التقارير الصحفية، أبرزها تليجراف، أن المغنية الكولومبية شاكيرا التي أنشدت الأغنية الرسمية لكأس العالم 2010 ستتواجد في حفل افتتاح المونديال، بالاضافة إلى فرقة BTS الكورية، ودوا ليبا.

مجموعات كأس العالم قطر 2022

المجموعة الأولى: قطر- الاكوادور- السنغال- هولندا

المجموعة الثانية: انجلترا - إيران - امريكا - ويلز

المجموعة الثالثة: الأرجنتين – السعودية – المكسيك - بولندا

المجموعة الرابعة: الدنمارك – فرنسا – استراليا - تونس

المجموعة الخامسة: كوستاريكا – اسبانيا – المانيا - اليابان

المجموعة السادسة: كرواتيا – بلجيكا – كندا - المغرب

المجموعة السابعة: صربيا – سويسرا – الكاميرون - البرازيل

المجموعة الثامنة: الاوروجواي – كوريا الجنوبية – البرتغال – غانا 

اقرأ أيضا