بالصور.. أبطال جزيرة الغفران يحتفلون بعرضه الأول في مهرجان القاهرة السينمائي

الجمعة 18 نوفمبر 2022 | 06:49 صباحاً
فريق عمل فيلم جزيرة الغفران
فريق عمل فيلم جزيرة الغفران
كتب : عاطف صبيح

حرص أبطال وجميع فريق عمل فيلم "جزيرة الغفران" على الاحتفال بعرضه الأول في مهرجان القاهرة السينمائى الدولى بدورته الـ44، حيث يُعرض لأول مرة من خلال المشاركة في المسابقة الدولية، يتقدمهم المخرج رضا الباهي.

كما حضر الفنان عبد العزيز مخيون وأحمد خالد صالح وزوجته هنادي مهنا ووالدها الموسيقار الكبير هاني مهنا والفنانة إنجي المقدم والفنان فراس سعيد وغيرهم.

ومن جانبه أكد المخرج التونسي الكبير رضا الباهي، في كلمته التي ألقاها أمام الجمهور الذي حضر لمشاهدة الفيلم، أن علاقته بالسينما المصرية قديمة، حيث تعرف عليها في طفولته، وبدأت علاقته بها بعد مشاهدة فيلم "عفريتة هانم" بطولة سامية جمال وفريد الأطرش.

وأضاف الباهي: "حكايتي مع السينما المصرية حكاية، كنت اتفرج على فيلم عفريتة هانم وانا طفل، السينما المصرية من وقتها تمس وجداني، وتطور الموضوع في المراهقة مع أفلام صلاح ابو سيف ويوسف شاهين، وبدأت الرحلة، أول فيلم طويل عملته مع محمود مرسي واختير لمهرجان كان، وبعد كده بكام سنة اخدت مديحة كامل وكمال الشناوي وعملنا فيلم، السينما المصرية مش غريبة عليا بالعكس أصحابي مصريين".

فيلم جزيرة الغفران بطولة كلوديا كاردينالي، علي بنور، محمد علي بن جمعة، كاتيا جريكو، مهندس صوت معز الشيخ، ميكساج سامي غربي، مونتاج رينالد بيترالند وياسين بوشنب، مهندس ديكور توفيق الباهي، مصممة ملابس ليليا لاخوه، موسيقى ماركو ويربة، مدير تصوير نيفين الباهي.

فريق عمل فيلم جزيرة الغفران