رئيس الشيشان ينشر فيديو مع أسير أوكراني ويوجه رسالة شديدة اللهجة لنظام كييف

الخميس 17 نوفمبر 2022 | 10:01 مساءً
كتب : ندي بدر

نشر رئيس الشيشان رمضان قديروف، اليوم الخميس الموافق 17 نوفمبر 2022، مقطع فيديو مع جندي أوكراني أسر خلال معركة ناجحة في أوكرانيا.

وكتب رئيس الشيشان علي “تلجرام”، موجها رسالة لجهاز أمن الدولة الأوكراني، أن “بينما تنشرون قصص الرعب على مواقع الإنترنت الخاصة بكم وسط انقطاع التيار الكهربائي، نخوض معارك حقيقية ونتائج هنا. يرسل لك هذه الأسير تحيات حارة. لقد أسرنا العديد من الجنود".

ووعد قديروف بمواصلة "التقليد المجيد" ونشر "بيانات عملية مثيرة للاهتمام حول المعتقلين والمعدات التالفة والمدمرة”.

وبالأمس، علق رئيس الشيشان، رمضان قديروف، على وضعه على قائمة المطلوبين في أوكرانيا، قائلاً إنه لا داعي للبحث عنه، فهو سيأتي بنفسه.

وقال قديروف في مقطع فيديو نشر على “تلجرام”: "أيها السادة من ادارة أمن الدولة، اختاروا مكان، سأحضر بنفسي، وسآتي من أجلكم وأعاقبكم على كل جرائمكم".

وأضاف: "لست بحاجة للبحث عني. بالمناسبة، لقد زرت أوكرانيا بالفعل عدة مرات، ولم أر أي شخص هناك".

وأشار قديروف إلى أن إدارة الأمن الاستراتيجي لا تتخذ أي إجراءات عملية حقيقية لتحديد مكان وجوده، لأن "الكهرباء مقطوعة بانتظام، ومن الصعب للغاية العمل في مثل هذه الظروف، ودائمًا ما تتدخل صفارات الإنذار في الغارات الجوية".

وكانت إدارة أمن الدولة في أوكرانيا، قد أدرجت رئيس الشيشان، رمضان قديروف، على قائمة المطلوبين، وفقا لقاعدة بيانات جهاز المخابرات الأوكراني.

ووفقًا لبيانات جهاز المخابرات الأوكراني، تم توجيه تهمتان لـ قديروف، بما في ذلك "شن حرب عدوانية أو أعمال عسكرية عدوانية"، والتي تنص على السجن لمدة تتراوح بين 10 و 15 عامًا بموجب القانون الجنائي الأوكراني.

وقديروف ليس أول سياسي روسي يتم وضعه على قائمة المطلوبين من قبل ادارة امن الدولة الأوكراني.

اقرأ أيضا