الخارجية الأردنية تنفي وجود شبهة جنائية فى وفاة الفنان أشرف طلفاح بمصر

عقار dmt المؤدي للانتحار

الخميس 17 نوفمبر 2022 | 02:49 صباحاً
الفنان أشرف طلفاح
الفنان أشرف طلفاح
كتب : عاطف صبيح

أعلنت وزارة الخارجية الأردنية عن عدم وجود شبهة جنائية خلف وفاة الفنان الأردني أشرف طلفاح في مصر، موضحة أنها تابعت عبر السفارة الأردنية في القاهرة مع الجهات المصرية المختصة، التحقيقات التي تجريها حول وفاة طلفاح، حسبما ذكرت صحيفة الوطن الأردنية.

وكان محمد العبادي، نقيب الفنانين الأردنيين، التحقيقات، استبق الأحداث، وأكد أن الفنان الراحل أشرف طلفاح "تعرض لاعتداء" في مصر، بحسب ما أبلغته السفارة الأردنية في القاهرة، ونقلته شبكة روسيا اليوم.

وأثار العبادي زوبعة بأنه لغاية اللحظة لم تصل أية تقارير أمنية مصرية توضح ملابسات الحادثة. وطبيعي أنه لن يتم تبليغه؛ لأنه حتى الآن لم يتم كشف غموض الوفاة، حيث إن جهات التحقيق لا تزال تمارس مهامها للتوصل للحقيقة، خاصة أن جميع الشهود أكدوا عدم وجود أي شبهة جنائية، كما أن المعاينة والفحص لمقر إقامته وحتى باب شقته كشفت عدم وجود سرقة أي متعلقات من داخل الشقة الفندقية المستأجرة من قبل الفنان الأردني، وتبين عدم وجود بعثرة في محتويات الشقة.

وأمس الأربعاء قال الكاتب الصحفي فتحي سليمان، في مداخلة عبر زووم لبرنامج حديث القاهرة على شاشة قناة القاهرة والناس تقديم الإعلامية كريمة عوض، إن التقرير المبدئي للمستشفى عن حالة الفنان أشرف طلفاح، كشف وجود كدمات وحروق، وجحوظ بالعينين واشتباه نزيف بالمخ عند تناسق بؤبؤ العينين، واشتباه نزيف بالصدر واشتباه نزيف بالبطن.

وأكد أنه تم العثور معه على عقار dmt، الذي تم إرساله إلى مركز السموم لفحصه، وانتقل فريق من النيابة العامة إلى المستشفى لاستجواب الفنان الأردني أشرف طلفاح، لكن حالته الصحية لم تسمح باستجوابه آنذاك.

يذكر أن عقار dmt هو أحد العقارات المسببة إلى الانتحار، حيث أكدت الدراسات تسبب العقار في انتحار 75% من متعاطيه، وأن الـ 25 الآخرين يفكرون في التخلص من أنفسهم، علاوة على انتشاره داخل العديد من الدول العربية، وخصوصًا دول الخليج.

فيما أكد الدكتور أسامة طلفاح ابن عم الفنان الأردني الراحل أشرف طلفاح أن الراحل لم يكن يتعاطى أي نوع من المخدرات كما أنه لم يكن مدخنًا.