آخر موعد للتسجيل في وحدات سكن لكل المصريين

موعد التسجيل في وحدات سكن لكل المصريين

الاربعاء 16 نوفمبر 2022 | 11:43 صباحاً
آخر موعد للتسجيل في وحدات سكن لكل المصريين
آخر موعد للتسجيل في وحدات سكن لكل المصريين
كتب : ياسمين أحمد

يبحث الكثير من الناس عن آخر موعد للتسجيل في وحدات سكن لكل المصريين، وذلك بعد إعلان وزارة الإسكان مد باب الحجز لشقق الإسكان التابعة لمشروع سكن كل المصريين، ونقدم خلال التقرير التالي آخر موعد للتسجيل وكافة التفاصيل.

آخر موعد للتسجيل في وحدات سكن لكل المصريين

يتم بيع كراسة الشروط خلال مكاتب البريد، وشقق الإسكان الجاهزة على الاستلام في محافظات:« الشرقية، الفيوم، الفيوم الجديدة، السويس، المنوفية، الإسماعيلية، كفر الشيخ، الأقصر، بني سويف، سوهاج، الغربية، شمال سيناء، الدقهلية، المنيا الجديدة، المنيا، قنا، أسوان، دمياط، أسيوط، القليوبية، مطروح، برج العرب الجديدة، أخميم الجديدة، البحيرة».

موعد التسجيل في وحدات سكن لكل المصريين

مكاتب البريد تبدأ في العمل من الساعة 8 صباحا وحتى الثالثة ظهرا، وهناك مكاتب بريدية تعمل في الفترة المسائية بداية من 11 ظهرا وحتى السادسة مساء، ويتم طرح الشقق بنظام التمويل العقاري بالتقسيط حتى 30 سنة.

آخر موعد للتسجيل في وحدات الإسكان

قيمة الحجز ما بين 15 و 22 ألف جنيه، ومقدمات الحجز لمحدودي الدخل تبدأ من 10%، ومتوسطي الدخل تبدأ من 15 % لمدة تصل إلى 30 عاما بفائدة 3% سنويا، الحد الأقصى للدخل للمتقدم الأعزب 6000 جنيه شهريًّا، و8000 جنيه شهريًّا للأسرة لمحدودي الدخل، و13000 جنيه شهريًّا للمتقدم الأعزب، و18000 جنيه شهريًّا لمتوسطي الدخل، والحد الأدنى للأجور للتقديم 1400 جنيه شهريًّا.

شروط التسجيل في وحدات سكن لكل المصريين

- قيد عائلي مميكن بخلاف الشخص الأعزب.

- صورة من بطاقة الرقم القومي للمتقدم وللزوجة.

- شهادة إثبات موضح بها صافي الدخل السنوي أو الشهري للفرد أو الأسرة.

- شهادة من جهة العمل معتمدة وتتضمن كافة البيانات الأساسية بصافي الدخل الشهري/ السنوي، للعاملين بالجهات الحكومية وقطاع الأعمال

- شهادة معتمدة تحتوي على كافة البيانات الأساسية بصافي الدخل السنوي / الشهري، للعاملين بالشركات وجهات القطاع الحكومي في سكن لكل المصريين 3، مع توضيح الرقم السجل التجاري والبطاقة الضريبية لجهة العمل بالشهادة.

-تقديم شهادة من محاسب قانوني معتمدة تبين صافي الدخل السنوي أو الشهري موضحًا بها مهنة المتقدم، بالإضافة إلى صورة من السجل التجاري أو البطاقة الضريبية لأصحاب المهن والأنشطة التجارية والحرفية، وذلك لاصحاب الأعمال الحرة والأنشطة التجارية والحرفية الراغبين في التقديم لـ سكن لكل المصريين 3.

- تقديم طابعة معتمدة ببيان المعاش من التأمينات بالنسبة للأرملة وأصحاب المعاشات، وعلى المطلقة تقديم صورة من مستند النفقة التي تتحصل عليها.

- إرفاق إيصال حديث لمحل السكن الحالي (كهرباء أو مياه أو غاز).

- صور من الشهادات الرسمية المثبتة للحالة الاجتماعية وعدد أفراد الأسرة (وثيقة الزواج أو الطلاق أو الوفاة، وشهادات ميلاد الأبناء القصر مُميكنة، وقيد عائلي مُميكن). 

اقرأ أيضا