متحدث الخارجية الأمريكية لـ"القاهرة الإخبارية": قمة COP27 أهم مؤتمرات المناخ بالتاريخ

قمة تنفيذ للتعهدات السابقة

السبت 12 نوفمبر 2022 | 12:16 صباحاً
كتب : عاطف صبيح

أكد المتحدث الإقليمي باسم الخارجية الأمريكية، سامويل وربيرج، أن قمة شرم الشيخ هي أهم مؤتمرات المناخ بالتاريخ؛ لأنها قمة تنفيذ للتعهدات السابقة.

وأضاف وربيرج، خلال لقائه عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، على هامش قمة المناخ: "إننا نشعر بالفخر لزيارة الرئيس جو بايدن، لأنه يعطى انطباعا عن جدية الإدارة الأمريكية".

وأشار المتحدث الإقليمي باسم الخارجية الأمريكية إلى أنه رأى تنفيذ المشروعات الصديقة للبيئة في مصر والاستثمارات المصرية منذ سنوات، لافتا إلى أن هذه المشاريع مشتركة مع الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وألمانيا.

وأكد المتحدث الإقليمي باسم الخارجية الأمريكية أن هناك التزامات من دول كبيرة وصغيرة، والتزامات من القطاع الخاص، ومن كل قطاعات العالم، لذلك فهذه القمة بالفعل قمة تنفيذ.

ونوه بأن العلاقات المصرية الأمريكية تاريخية واستراتيجية مليئة بملفات كثيرة جدا، منها الاستقرار والازدهار والتعاون العسكري والدفاعي، والآن لدينا تنسيق عن كسب حول تغير المناخ، ولا بد أن نبحث عن الجهود المشتركة بين مصر والولايات المتحدة، مختتما بأنها جولة مهمة سواء في إفريقيا أو الشرق الأوسط أو شرق المتوسط، وربما في المستقبل تكون مصدرا للغاز في أوروبا. 

اقرأ أيضا