مصطفى بكري: هناك مؤامرات تحاك بالدولة المصرية والتشويش عليها بقضية تم الحكم فيها بنص القانون

الخميس 10 نوفمبر 2022 | 07:34 مساءً
الإعلامي مصطفى بكري
الإعلامي مصطفى بكري
كتب : عمرو عدوي

قال الإعلامي مصطفى بكري، إن هناك مؤامرات تحاك بالدولة المصرية والتشويش عليها بقضية تم الحكم فيها بنص القانون في ظل ما تقدمه الآن بإبهار العالم بتنظيم قمة المناخ وحضور قادة وزعماء العالم، لافتا إلى أن البعض ترك الحديث عن قمة المناخ وتحدث عن قضية المدعو علاء عبد الفتاح والتي تنظر أمام القضاء وتم الحكم عليه بالحبس لمدة 5 سنوات لتحريضه على رجال القوات المسلحة والداخلية.

وأضاف خلال برنامج «حقائق وأسرار»، المذاع على قناة صدى البلد، أن علاء عبد الفتاح شخص فوضوي، حرض على رجال الجيش والشرطة، كما قام بالتحريض على العنف ونشر أخبار كاذبة عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي، موضحا أن هناك ضغطا على مصر للإفراج عن علاء عبد الفتاح وتحويله إلى شهيد.

وأوضح أنه تم الحكم على المدعو على علاء عبد الفتاح هو حكم قضائي، ومصر دولة قانون، لافتا إلى أنه حرض على رجال إنفاذ القانون، كما أنه شخص كاره لكل شيء سواء الدولة أو الشعب أو رجال الشرطة أو الجيش، ويعتبر رجال القوات المسلحة والداخلية مجرمين يجب التخلص منهم.

ولفت إلى أنه قام بنشر تدوينات محرضة على العنف ونشر الفوضى داخل مصر، كما أنه دعا إلى إنشاء تنظيم مسلح للتخلص من عائلات رجال الجيش والشرطة.