ميسي وبيكيه.. صداقة 21 سنة تتحول لكراهية لسبب غريب

بيكيه ظل وفيا

الثلاثاء 08 نوفمبر 2022 | 12:09 صباحاً
ميسي وبيكيه
ميسي وبيكيه
كتب : عاطف صبيح

على عكس المتوقع، لم يعلق رفيق جيرارد بيكيه في الملاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان حاليا على اعتزاله، وهو ما أثار الكثير من الأسئلة حول علاقة الصديقين.

وهناك خلفيات وراء صمت ميسي على اعتزال بيكيه، ترجع إلى العام الماضي، حيث تحولت صداقتهما إلى كراهية بعد فشل النادي الكاتالوني في تمديد عقد نجم الفريق الأرجنتيني، والذي انتهى عقده يوم 30 يونيو 2021؛ لوجود مشاكل اقتصادية.

وعلى نطاق الفريق احتفل لاعبو برشلونة الحاليون وكثير من السابقين بزميلهم في الملاعب بيكيه بعد إعلان قرار اعتزاله المفاجئ، وكما احتفلت به وسائل التواصل الاجتماعي، في ظل غياب ميسي الواضح، حتى إنه لم يبعث بأي رسالة لزميله السابق.

اقرأ أيضا: اعتزل مثل بيكيه.. نصيحة جمهور يونايتد لرونالدو بعد مباراة أستون فيلا

وكان ميسي وبيكيه أكثر لاعبين متشاركين في كل شيء في أكاديمية "لا ماسيا" طوال 21 عاماً، وكلن كل هذا تلاشى في صيف 2021، بعد تمديد عقد ميسي لبرشلونة؛ نظرا لقيود رابطة الدوري الإسباني المالية.

اقرأ أيضا: شاهد ماذا قال تشافي في وداع بيكيه الأسطوري؟

وذكرت وسائل إعلام مختلفة أن ميسي كان غاضبا؛ لأن بيكيه وافق على تخفيض راتبه بعد رحيله، معتبرا تصرفه هذا خيانة لصداقتهما.

وزاد الخصومة أن وسائل إعلام إسبانية أكدت أن ميسي لن يعود إلى برشلونة بعد نهاية عقده الحالي مع باريس سان جيرمان ما دام بيكيه في الفريق، لكن قد يتغير هذا الأمر بعد اعتزال المدافع الإسباني.

رسالة بيكيه لميسي

وكان بيكيه وجه رسالة إلى ميسي جاء فيها: "لا شيء من الماضي سيكون نفسه مرة أخرى، لا كامب نو ولا مدينة برشلونة ولا نحن أنفسنا، بعد أكثر من 20 عاماً في النادي، ستتوقف عن ارتداء قميص برشلونة، أحياناً تكون الحقيقة قاسية جدا".

وأضاف بيكيه: "التقينا عام 2000، كنا في الثالثة عشرة من العمر، وكانت أمامنا مسيرة، يا لها من مسيرة! اللعنة! إذا قمنا بالحلم في ذلك الوقت، كان من المستحيل أن نحلم بهذه الطريقة. جنون!".

وتابع: "في موسمي الأول، بعد عودتي إلى نادي برشلونة، فزنا بالثلاثية وأصبحت أفضل لاعب على الإطلاق، من روزاريو إلى لمس سماء روما، من هنا بدأت الأسطورية، ما جاء بعد ذلك هو التاريخ. ويا له من وقت جيد عشناه معاً".

واختتم: "أنت تغادر الاَن، لكنني أعلم أنك ستعود يوماً ما، هناك أشياء معلقة يجب القيام بها، استمتع واستمتع أينما ذهبت واستمر في الفوز؛ لأنك فقط تعرف كيف تفعل ذلك، هنا سنفتقدك، أحبك يا ليو".

اقرأ أيضا