أيمن عبد اللطيف: مصر تمثل الدول الخضراء في الشرق الأوسط

أيمن عبد اللطيف، عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة

الثلاثاء 08 نوفمبر 2022 | 12:20 صباحاً
أيمن عبد اللطيف، عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة
أيمن عبد اللطيف، عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة
كتب : نوران خالد

قال أيمن عبد اللطيف، عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية، في تصريحاته الخاصة لبلدنا اليوم، إن أول دورة لمؤتمر المناخ كانت في برلين عام 1995، موضحا أن المؤتمر سيساهم في السياحة بصورة جيدة، نظرا إلى أن أكثر من 120 ضيفا في المؤتمر يمثلون القمة في بلادهم، و 40 ألف زائر ، وبالتالي يجب استغلال المؤتمر سياحيا بالشكل الأمثل.

وأشار إلى أن المؤتمر أبرز دور مصر بأنها بلد الاستقرار ، حيث إن مصر تتمتع بمناخ سياحي قوي، حيث بدأت مصر تمثل الدول الخضراء في منطقة الشرق الأوسط ، حيث يجب إبراز ما تتمتع به مصر من آثار سياحية، وسياحة مائية وبيئية.

واستطرد كلامه بأن شبكة طرق مصر أصبحت أهم شبكة في الشرق الأوسط ومن أفضل الطرق التي توجد، حيث تسهل تحركات السياح، ويجب إبراز أن مصر تمتلك مقومات كبيرة سياحيا تستطيع أن تؤثر في المجتمع ككل.

ولفت إلى أنه من خلال المؤتمر، تستطيع مصر جلب الاستثمارات بإبراز المقومات الصناعية والسياحية والزراعية التي تطورت في مصر من 2013 إلى 2022، حيث إن مؤتمر المناخ يحضره أكثر من 120 زعيما من زعماء العالم؛ وبالتالي تستطيع مصر أن تسوق نفسها في كافة هذه المجالات من خلال الجولات السياحية والعملية والفكرية؛ وبالتالى يستطيع العالم معرفة مدى قوة مصر.

وأضاف أن الأهم هو أخذ هؤلاء القادة والزعماء في جولات إلى المناطق الصناعية وجولات سياحية مهمة في مصر، و زيارتهم لقناة السويس الجديدة، لمعرفة مدى التطورات التى توجد بها، فكافة هذه الأمور يجب أن تدرس بعناية شاملة، وتشرح هذه الأمور للزعماء والقادة الحاضرين في مؤتمر المناخ.

 

اقرأ أيضا