قبول استقالة رئيس مجلس إدارة كيما وصرف العلاوة الدورية

الجمعية العمومية

الاثنين 07 نوفمبر 2022 | 09:52 مساءً
كيما
كيما
كتب : بلدنا اليوم

صدقت الجمعية العامة العادية لشركة الصناعات الكيماوية المصرية - كيما التابعة للقابضة للصناعات الكيماوية إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، على تقرير مجلس الإدارة والقوائم المالية للعام المالي المنتهي 30 يونيو 2022.

وأوضحت شركة الصناعات الكيماوية المصرية - أن الجمعية العمومية قررت عدم إخلاء مسؤولية رئيس ومجلس إدارة الشركة عن المركز المالي ونتائج الأعمال المعروضة عن العام المالي المنتهي في 30 يونيو 2022.

ووافقت الجمعية العامة العادية على قبول استقالة هشام أحمد حسن رئيس مجلس الإدارة غير التنفيذى وتعيين محمود منتصر استكمالا لمدة مجلس الإدارة وذلك بناءا على ترشيح مجلس إدارة القابضة للصناعات الكيماوية بقرار صادر 6-11-2022.

ووافقت الجمعية العامة على صرف العلاوة الدورية المستحقة للعاملين بشركة كيما اعتبارا من 1 أبريل الماضي وفقا للضوابط المنظمة فى هذا الشأن.

وأشارت لشركة الصناعات الكيماوية المصرية - كيما أن الجمعية العمومية غير العادية، وافقت على بيع 4 قطعة أراض غير مستغلة مملوكة للشركة.

وفى نفس السياق تقدم اليوم المهندس محمد حسين رضوان العضو المنتدب لشركة الصناعات الكيماوية المصرية - كيما باستقالته من منصبه إلى رئيس الشركة القابضة للصناعات الكيماوية.

يشار إلى أن كيما حققت أرباحاً بلغت 651.48 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو 2021 حتى يونيو 2022، مقابل خسائر بلغت 1.42 مليار جنيه في العام المالي السابق له.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال العام المالي الماضي إلى 4.44 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 1.39 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

وتمتلك الشركة القابضة للصناعات الكيماوية نحو 69.8% من أسهم شركة الصناعات الكيماوية المصرية - كيما.