هل ينجح الفرعون المصري في الثأر.. تاريخ مواجهات محمد صلاح أمام ريال مدريد

لم يحقق الفوز في أي مواجهة سابقة

الاثنين 07 نوفمبر 2022 | 03:50 مساءً
محمد صلاح
محمد صلاح
كتب : حسام عادل

أوقعت قرعة دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا الفرعون المصري محمد صلاح نجم هجوم ليفربول الإنجليزي في مواجهة من العيار الثقيل عندما يصطدم بالعملاق الإسباني ريال مدريد.

وصعد ليفربول كوصيف لمجموعته بدوري أبطال أوروبا، ليضرب موعدا مع ريال مدريد حامل لقب النسخة الأخيرة والذي وصل لدور الـ16 متصدرا لمجموعته.

يحمل محمد صلاح تاريخيا من المواجهات أمام ريال مدريد يسرد «بلدنا اليوم» في التقرير التالي:

واجه محمد صلاح ريال مدريد في 6 مواجهات سابقة مع فريقان مختلفان وهما ليفربول الإنجليزي وروما الإيطالي، حيث خسر الفرعون المصري في 5 مباريات منهم وتعادل في مباراة واحدة فقط، ولم يحقق أي انتصار على الملكي الإسباني.

جاءت البداية بقميص روما الإيطالي في دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا 2015-2016، حيث فاز بطل إسبانيا ذهابا وإيابا بالنتيجة نفسها بهدفين دون رد.

وضرب محمد صلاح موعدا جديدا مع ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا 2018، ولكن هذه المرة بقميص ليفربول الإنجليزي، في مباراة حسمها بطل إسبانيا بثلاثة أهداف مقابل هدف، والتي لم يكملها نجم منتخب مصر بعد خروجه متأثرا بإصابته في الكتف بعد مرور نصف ساعة فقط من بداية المباراة.

وكرر محمد صلاح مواجهته بالعملاق الإسباني في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2020-2021، حيث سجل هدفا في خسارة فريقه ذهابا بثلاثة أهداف، فيما انتهت موقعة الإياب بالتعادل السلبي.

وجاءت آخر مباريات محمد صلاح أمام ريال مدريد في نهائي النسخة الأخيرة من دوري أبطال أوروبا والتي حسمها بطل إسبانيا بهدف واحد دون رد. 

اقرأ أيضا