تراجع كبير في سعر كرتونة البيض اليوم الأحد 6 نوفمبر 2022

سعر كرتونة البيض

الاحد 06 نوفمبر 2022 | 06:57 مساءً
سعر كرتونة البيض
سعر كرتونة البيض
كتب : آيه جبر

بالرغم من الارتفاع الكبير في أسعار الدواجن على مدار الأيام السابقة. إلا أن سعر كرتونة البيض قد خالف التوقعات، بعدما واصل تراجعه في البورصة العمومية، وهو ماسوف ينعكس على سعر الكرتونة في الأسواق المحلية، وكذلك قيمة البيضة الواحدة، بمختلف أنواعها.

سعر كرتونة البيض اليوم الأحد 6 نوفمبر 2022 في البورصة

سجل سعر كرتونة البيض اليوم الأحد الموافق 6 من شهر نوفمبر 2022 تراجعًا ملحوظًا في سعر الكرتونة الواحدة في البورصة العمومية، بمختلف أنواعها، فـ بعد الارتفاع الكبير في سعر البيض في الأيام الماضية، على إثر ارتفاع أسعار الدواجن، جاء سعر كرتونة البيض الواحدة في البورصة العمومية خلال الساعات الأولى, كما يلي:

  • كرتونة البيض الأبيض: 68.75 جنيهًا مصريًا.
  • سعر كرتونة البيض الأحمر: 70.75 جنيهًا مصريًا.
  • كرتونة البيض البلدي: 70.75 جنيهًا مصريًا.

تعرف على سعر كرتونة البيض اليوم 2022-11-6 للمستهلك

أكد رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، أن تراجع سعر البيض خلال تعاملات اليوم الأحد الموافق 2022-11-6 جاء بسبب زيادة الإنتاج خلال الفترة السابقة، خاصة مع سعي الحكومة إلى فتح الكثير من الأماكن الجديدة التي تنتج الثروة الداجنة.

 وأشار إلى أن المستهلك سوف يتمتع بتراجع أسعار كرتونة البيض بمختلف أنواعه، بعد انخفاض سعره في البورصة العمومية، ويتوقع أن يصل سعر الكرتونة الواحدة إلى المستهلك في الأسواق المحلية وفقًا للمنطقة التي تتواجد فيها, كما يلي:

  • سعر كرتونة البيض الأحمر: 75، 80 جنيهًا مصريًا.
  • كرتونة البيض الأبيض: 72، 75 جنيهًا مصريًا.
  • كرتونة البيض البلدي: 72، 75 جنيهًا مصريًا.

سعر كرتونة البيضسعر كرتونة البيض

قيمة البيضة الواحدة في الأسواق المحلية المختلفة

بناء على الأسعار المتوقع أن تسجلها قيمة كرتونة البيض في الأسواق المحلية المختلفة عند حصول المستهلك عليها، ومع وضع الزيادة التي تحدث نتيجة لعملية النقل من البورصة التابعة لها هذه الأسواق أو المزرعة.

فإن سعر البيض البيضاء الواحدة من المنتظر أن يكون قيمتها 2.50: 2.60 جنيه، بينما يصل قيمة البيضة البيضاء الواحدة إلى 2.40: 250، كما تكلف البيضة البيضاء الواحدة نفس تكلفة البيضة الحمراء.

رئيس شعبة الدواجن يوضح سبب ارتفاع الأسعار اليوم الأحد 6 نوفمبر 2022

أكد رئيس الشعبة الداجنة في غرفة القاهرة التجارية إلى أن السبب الرئيسي وراء ارتفاع أسعار الدواجن خلال الأيام الحالية، وأخرها اليوم الأحد الموافق 6 نوفمبر 2022، يرجع إلى عدم توافر الأعلاف المطلوبة للثروة المتواجدة داخل مصر.

وأوضح رئيس شعبة الدواجن في مصر إلى أن الدولة قامت بالإفراج عن حوالي 260 الف طن من الأعلاف خلال الفترة السابقة، وهو ما لا يكفي، حيث تحتاج مصر سنويًا من 800 إلى 900 ألف طن، لذلك يستعد اتحاد ملاكي الدواجن للاجتماع مع رئيس مجلس الوزراء من أجل التوصل إلى حل لهذه الأزمة، منعًا لتفاخم أسعار الدواجن عن ذلك.