الأرصاد تحذر .. سقوط أمطار شديدة على 6 محافظات | تعرف عليها

حالة الطقس

الثلاثاء 01 نوفمبر 2022 | 06:03 مساءً
امطار
امطار
كتب : بلدنا اليوم

أكد الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، إن البلاد اليوم تشهد انخفاض فى درجات الحرارة، وأن هناك سقوط أمطار بالمناطق الساحلية، حيث تتأثر البلاد بوجود امتداد لـ منخفض جوي في طبقات الجو العليا مع منخفض جوي سطحي على البحر المتوسط.

وأضافت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، في مداخلة هاتفية على القناة الأولى: "اليوم سيشهد تكاثرا للسحب المنخفضة والمتوسطة والرعدية على السواحل الشمالية وأن الأمطار متوسطة و رعدية على الإسكندرية ومطروح وجنوب الوجه البحري. 

ولفت إلى أنه"من المتوقع اليوم أن تكون الأمطار متوسطة ورعدية على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري مثل مطروح والعلمين والإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ و الدقهلية على فترات من اليوم".

وأكدت: "ستمتد فرص الأمطار لمناطق من جنوب الوجه البحري، ولكنها ستكون أمطار خفيفة على جنوب الوجه البحري ومحافظات مدن القناة وقد تمتد الأمطار إلى بعض المناطق من القاهرة الكبرى، لكنها كلها فرص أمطار خفيفة في المناطق الداخلية ولن تكون مؤثرة على أعمال الأنشطة اليومية".

وكشفت أن كثر المحافظات التى ستتأثر بالأمطار ستكون ساحلية، وأن غدًا الأربعاء ستكون هناك فرص لـ سقوط الأمطار، ولكن ستختلف عن اليوم، و ستكون أكثر، و العظمى على القاهرة ستكون 25 درجة، وأن الأحوال الجوية ستكون غير مستقرة لنهاية الأسبوع.

ولفتت إلى أن المحافظات التى سيكون بها أمطار على المواطنين الإلتزام بالتعليمات المرورية.

اقرأ أيضا