النائب العام يأمر بسرعة مباشرة التحقيق في واقعة انهيار عقار بملوي

تصدعات بالسلم والطابق الثاني منذ عام ونصف

الجمعة 28 أكتوبر 2022 | 02:22 صباحاً
انهيار عقار - أرشيفية
انهيار عقار - أرشيفية
كتب : عاطف صبيح

أمر النائب العام بسرعة مباشرة التحقيق في واقعة انهيار عقار بملوي بمحافظة المنيا، والذي أسفر عن وفاة اثنين وإصابة 7 آخرين.

وكانت النيابة العامة تلقت إخطارًا من الشرطة يوم الأحد الموافق 9 أكتوبر بانهيار عقارٍ مُكوَّن من ثلاثة طوابق، ووفاة اثنين وإصابة سبعة من قاطنيه، مِن بينِهم أربعة أطفال، فباشرت النيابة العامة التحقيقات.

وعلى الفور انتقلت إلى مسرح الواقعة، وتمت معاينته، والوقوف على آثار الانهيار، وسألت الجيران الملاصقين، وشاهدت كاميرات المراقبة المحيطة بالعقار، وطلبت تحريَّات الشرطة، وسألت المصابين بالمستشفى، وناظرت جثمانَي المتوفييْنِ.

وقال أحد المصابين بحدوث تصدُّعات بدرج السُّلَّمِ والطابق الثاني بالعقار منذ عامٍ ونصف تقريبًا، دون اتخاذ قاطنيه أي إجراء لإصلاحها أو تقديم أو طلبٍ إلى الوحدة المحلية المختصة، وأنه في صباح يوم الواقعة فُوجِئوا بسقوط أجزاءٍ من العقار قبل انهياره كليًّا.

وتبين من الإجراءات التي اتخذتها النيابة العامة أن العقار تم تشييده في سبعينيات القرن الماضي، وأنه ثبت من تقرير معاينة الوحدة المحلية أنه لا يوجد ملف إنشاء له بالإدارة الهندسية، وعلى ذلك أمرت النيابة العامة بتشكيل لجنة من محافظةِ المنيا لتحديد مدى سلامة العقارات المحيطة إنشائيًّا، وإخلاء قاطنيها مؤقتًا لحين إكمال أعمال الفحص، وجارٍ استكمال التحقيق. 

اقرأ أيضا