قبل مباراة السوبر المصري .. تفوق كاسح لصالح الأهلي على حساب الزمالك

مباراة السوبر المصري

الخميس 27 أكتوبر 2022 | 08:05 مساءً
مباراة السوبر المصري
مباراة السوبر المصري
كتب : آيه جبر

قبل انطلاق مباراة السوبر المصري المرتقبة التي تجمع بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك في مساء اليوم الجمعة الموافق 28 من شهر أكتوبر 2022، يقدم إليكم موقعنا "بلدنا اليوم" تقريرًا شاملًا يوضح اكتساح كامل للمارد الأحمر في بطولة السوبر على حساب منافسه التقليدي.

قبل مباراة السوبر المصري .. تعرف على تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في البطولة

تُعد المواجهة المقبلة التي تجمع بين الأهلي والزمالك في منافسات السوبر المصري لموسم 2022-2021، هي المواجهة رقم 126 في تاريخ الفريقين في جميع المسابقات المحلية والقارية، وكذلك المواجهات الودية، والمواجهة رقم 8 التي تجمع بين الفريقين في بطولة السوبر المصري، حيث سبق وأن تقابل الفريقين في 7 مواجهات خلال هذه البطولة.

تفوق كاسم للأهلي على حساب الزمالك في بطولة السوبر المصري

وبالرجوع إلى تاريخ المواجهات بين الأهلي والزمالك في بطولة السوبر المصري، فإننا نجد اكتساح كامل لفريق الأهلي على حساب فريق الزمالك، حيث نجح المارد الأحمر في تحقيق اللقب على حساب نظيره في 5 مرات، بينما تمكن الفارس الأبيض من تحقيق اللقب في مرتين فقط.

وكان فريق الأهلي قد تمكن من حصد اللقب 5 مرات، بالفوز في 4 مرات، والحصول على اللقب مرة واحدة فقط، بعد انتهاء المباراة بالتعادل ولجؤ الفريقين إلى ركلات الجزاء الترجيحية، فيما تمكن فريق الزمالك من تحقيق اللقب، بعد حسمه من خلال ركلات الترجيح من منطقة الجزاء، ولكنه لم يتمكن من تحقيق الانتصار في أي لقاء حتى الآن.

مباراة السوبر المصريمباراة السوبر المصري

الأهلي هو حامل اللقب التاريخي للقب بطولة السوبر المصري

وعلى الرغم من أن فريق الأهلي يشارك في بطولة السوبر المصري 2022-2021 لكونه وصيف بطولة كأس مصري. إلا أن المارد الأحمر يدخل منافسات هذه البطولة، وهو حامل اللقب التاريخ، بعد أن حصل عليه 11 مرة، بفارق 7 ألقاب كاملة عن أقرب منافسيه فريق الزمالك صاحب الـ 4 ألقاب من هذه البطولة، الذي يشارك في البطولة هذا الموسم، بعد حصوله تحقيقه الثنائية المحلية "الدوري والكأس".

القنوات الناقلة للقاء الأهلي والزمالك اليوم الجمعة 28 أكتوبر   2022

نتيجة لأهمية لقاء الأهلي والزمالك، فإن هذا اللقاء لن يُنقل على قناة واحدة فقط، بل يُنقل على شاشات التلفزيون المختلفة على قناتين، هما:

  • أون تايم سبورت 1.
  • أبو ظبي الرياضية 1.

ومن المقرر أن يعلق على أحداث هذا اللقاء في السابعة مساء اليوم الجمعة 28 أكتوبر 2022 على قنوات أون تايم سبورت كلًا من: "مدحت شلبي، أيمن الكاشف"، بينما يعلق على اللقاء على قنوات أبو ظبي الرياضية كلًا من: "يعقوب السعدي، فارس عوض".

اقرأ أيضا