جامعة السادات تطلق مشروع تنموى متكامل فى قرية " كوم الضبع" ضمن حياة كريمة

جامعة مدينة السادات

الخميس 27 أكتوبر 2022 | 05:04 مساءً
جامعة السادات
جامعة السادات
كتب : محمود الزقم

نظمت اليوم، الإدارة العامة للمشروعات البيئية بجامعة مدينة السادات مشروع تنموى متكامل، ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة بقرية "كوم الضبع "محافظة المنوفية، ويأتي المشروع التنموي تحت رعاية الدكتور خالد جعفر ، رئيس جامعة مدينة السادات ، وإشراف الدكتور محمد منير ، مدير عام المشروعات البيئية.

والمشروع التنموى تم بالتعاون بين الإدارة الطبية بالجامعة وذلك في إطار الدور المجتمعى الذى تقوم به الجامعة، لخدمة القرى الأكثر إحتياجاً بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة، ولتخفيف العبء عن كاهل المواطنين، حيث الكشف والعلاج بالمجان.

إستهدف المشروع التنموي الشامل 506 حالة مستفيده منها جلدية 50حالة ، وعظام 65 حالة، ، أطفال 41 حالة ، مع صرف العلاج بالمجان ،وحضر الندوات توعوية 350 مستفيد .

وفى سياق متصل تم عقد العديد من الندوات التوعوية بالتعاون بين جامعة مدينة السادات والمجلس القومى للمرأة و تناولت العديد من الموضوعات ومن أهمها ندوة عن التغذيه السليمه وسلامة الجهاز الهضمي للدكتور محمد منير دكتوراة في التغذية، وندوة عن التغيرات المناخية والتوازن البيئي، وندوة عن مبادرة إتحضر للأخضر .

وصرح جعفر أن الجامعة تطلق المشروعات التنموية للقري المفتقرة للخدمات الصحية ومن ثم إطلاق قوافل طبية لهذه المناطق بعد أن تبين الإحتياجات الطبية التى تحتاج لها هذه المناطق ، ويهدف هذا المشروع التنموي إلى توفير الرعاية الطبية للمرضى غير القادرين وتوعيتهم بمشاكل المجتمع .

اقرأ أيضا