موعد نهاية الحرب الأوكرانية الروسية .. مسئول أمريكي سابق يجيب

السفير الأمريكي السابق لدى روسيا

الثلاثاء 25 أكتوبر 2022 | 09:25 مساءً
علم امريكا
علم امريكا
كتب : وكالات

قال السفير الأمريكي السابق لدى روسيا، مايكل ماكفول، إن الدعوات الأخيرة للتوسط في حل سلمي للصراع المستمر في البلاد مع أوكرانيا من المحتمل أن تكون عقيمة حتى يسيطر الرئيس فلاديمير بوتين، علي المناطق الأربع التي ضمتها روسيا مؤخرًا أو يتم إيقافها في ساحة المعركة.

وشكك ماكفول في تغريدة علي “تويتر”، اليوم الثلاثاء، في أي احتمال للتوصل إلى حل دبلوماسي للحرب، التي اندلعت بعد الغزو الروسي في فبراير.

وكتب ماكفول، أن “بوتين لا يريد التفاوض الآن. إنه يريد السيطرة علي مناطق أوكرانيا الأربع التي ضمها في حفل أقيم في الكرملين. وحتى يتم إيقافه في ساحة المعركة، لن ينهي بوتين غزوه. هذه هي الحقائق المأساوية”.

وجاءت هذه التعليقات في أعقاب تحرك قصير الدائرة من قبل التجمع اليبرالي الديمقراطي في الكونجرس لمجلس النواب يوم الاثنين، حيث أراد الديمقراطيون تشجيع الرئيس جو بايدن على متابعة المحادثات المباشرة مع الحكومة الروسية للتوسط في وقف إطلاق النار بين البلدين.

لكن التجمع اليبرالي الديمقراطي، أعلن اليوم الثلاثاء أنه سيسحب رسالته عن بايدن بعد إدانة شديدة من المحافظين والليبراليين على حد سواء، الذين رأوا في الرسالة استسلامًا للعدوان الروسي في أوروبا الشرقية وخلق انقسامات غير ضرورية في دعم بايدن في الكونجرس الذي يسيطر عليه الديمقراطيون.

اقرأ أيضا