قرعة كأس الخليج العربي.. خمسة عوامل تضمن نسخة مثيرة لـ خليجي 25

كأس الخليج العربي

الثلاثاء 25 أكتوبر 2022 | 07:23 مساءً
كأس الخليج العربي
كأس الخليج العربي
كتب : حازم محمد

أعلن جاسم الرميحي، الأمين العام لاتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم، عن عدد من العوامل التي قد تؤدي لمشاهدة نسخة مثيرة من البطولة.

وكانت قرعة كأس الخليج العربي "خليجي 25" أقيمت صباح الثلاثاء في مدينة البصرة العراقية، وأسفرت عن مجموعتين قويتين، ستشهدان العديد من المباريات المثيرة.

وقال الرميحي، خلال مؤتمر صحفي، إن إقامة حفل قرعة خليجي 25 بالبصرة هي الخطوة الأولى نحو إقامة البطولة بعد فترة طويلة من التأجيلات لأسباب مختلفة.

وكشف الرميحي عن العديد من الإجراءات التي قد تؤدي للحصول على نسخة قوية تتسم بالندية والإثارة من البطولة، على رأسها السماح لمواطني دول الخليج بالسفر إلى العراق دون تأشيرات أثناء خليجي 25، مما سيتيح لكل منتخب الحصول على مساندة كبيرة من جماهيره، لتقيدم أداء قوي.

وأوضح أن "لائحة بطولة كأس الخليج تنص على مشاركة المنتخبات الأولى وليست الرديفة"، وهو ما سيعطيها قوة وإثارة إن حدث، مؤكدا أن "وجود النجوم من اللاعبين يمنح البطولة زخما كبيرا على المستويين الفني والإعلامي".

وأشار أمين عام اتحاد الخليج العربي إلى أن طواقم التحكيم المشاركة في البطولة ستكون محددة بطاقم تحكيمي من كل دولة لتوفير تمثيل عادل لكل المنتخبات، بالإضافة إلى طاقم تحكيم آسيوي وكذلك دولي مع تطبيق تقنية الفيديو المساعد الفار، من أجل ضمان الشفافية وتجنب الأخطاء المؤثرة.

وعن جوائز البطولة أكد الرميحي أنه ستكون هناك جائزة لصاحب المركز الأول تقدر بمليون دولار، بينما سيحصل صاحب المركز الثاني على 750 ألف دولار".

قرعة كأس الخليج العربي "خليجي 25"

وأضاف أن هناك دعوات ستوجه إلى جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لحضور البطولة التي تأتي بعد كأس العالم "قطر 2022" مما يزيدها زخماً إعلامياً ويسلط عليها الضوء بصورة أكبر.

من جانب آخر، أكد خالد مبارك الكواري نائب رئيس اللجنة الإعلامية في "خليجي 25" أن القرعة سارت بشكل مميز، وأسفرت عن مواجهات متوازنة في المجموعتين، مضيفا: "نأمل في مشاهدة مباريات كبيرة تليق بهذه البطولة التي لها أهداف كبيرة ومضامين متنوعة بعدما أضحت إرثاً خليجياً خاصاً".

وشدد الكواري على أنه لا يمكن إغفال دور بطولات كأس الخليج لدى جماهير الكرة الخليجية، مما منحها مكانة كبيرة، معتبراً أن كل المؤشرات تؤكد على أن النسخة المقبلة ستحظى باهتمام كبير وسوف يسهم الإعلام في توهجها ولمعانها.

يذكر أن قرعة خليجي 25 أسفرت عن وقوع العراق واليمن والسعودية وعمان في المجموعة الأولى، بينما تضم المجموعة الثانية البحرين والكويت والإمارات وقطر، ومن المقرر أن تقام البطولة في العراق من 6 إلى 19 يناير المقبل