ثعلب المحاماة.. تعرف على قصة حياة المحامي فريد الديب

الثلاثاء 25 أكتوبر 2022 | 12:26 مساءً
فريد الديب
فريد الديب
كتب : علياء طارق

أعلنت حنان الديب صباح اليوم الثلاثاء، ابنة المحامي الكبير "فريد الديب" خبر وفاته عن عمر يناهز 79 عاما، حيث توفى اليوم بعد عيد بعد عيد ميلاده بيومين.

وكان تعرض فريد الديب قبل شهرين، لوعكة صحية ونُقل إلى مستشفى على أثرها، حيث كان يعاني من مضاعفات مرض اللوكيميا.. سرطان الدم".

وأعلن فريد الديب، من قبل في أحد مرافعته أمام محكمة جنايات شمال القاهرة أنه يعاني من مرض السرطان في الدم، و أن حالته الصحية تدهورت بشكل كبير، نتيجة الإصابة بالمرض في الآونة الأخيرة، لذلك فهو مجبر على إعلان اعتزاله الترافع في القضايا، والتفرغ لإعداد مذكرات النقض، وإدارة القضايا التي ستوكل إليه من داخل مكتبه.

  • "فريد الديب" من هو ؟ 

فريد الديب من مواليد 23 أكتوبر 1943 بحي الخليفة فى القاهرة، تلقى تعليمه الابتدائي وحفظ القرآن الكريم بكتاب السيدة زينب والتحق بكلية الحقوق 1958 وتخرج فيها عام 1963، بتقدير جيد جداً، عين وكيلاً للنيابة العامة فى جنوب القاهرة ثم وكيلاً للنيابة بالوايلى ثم شرق القاهرة، ونيابة سوهاج ثم أُدين فى مذبحة القضاة عام 1969.

وتم استبعاده و127 قاضيا وعضوا للنيابة، عمل بعدها بوزارة العمل ثم بجامعة الدول العربية حيث المنظمة الدولية لمكافحة الجريمة وبدأت رحلته فى المحاماة منذ عام 1971 وحتي الآن.