قصة حياة نجيب الريحاني.. تعرف على موعد وفريق عمل الحلقة الأولى من مسلسل الضاحك الباكي

مسلسل نجيب الريحاني

الاربعاء 19 أكتوبر 2022 | 07:15 مساءً
الضاحك الباكي
الضاحك الباكي
كتب : حبيبة محمد

يترقب العديد من محبي الفنان الراحل نجيب الريحاني، إعلان موعد أولى حلقات مسلسل "الضاحك الباكي"، بطولة النجم عمرو عبد الجليل، والتي تقوم فكرة المسلسل على سرد قصة حياة الفنان نجيب الريحاني منذ مولده من أم مصرية وأب عراقي، مروراً بمسيرته الفنية وأبرز المحطات في حياته.

موعد الحلقة الأولى مسلسل نجيب الريحاني:

قامت فضائية قناة  "CBC"؛ بالإعلان عن البرومو الرسمي لمسلسل "الضاحك الباكي"، قصة حياة الفنان الكبير نجيب الريحاني، والذي سيكون موعد عرض مسلسل الضاحك الباكي، بداية من يوم السبت المقبل وذلك في تمام الساعة 11:00 مساء، ويستمر عرضه لـ يوم الأربعاء من كل أسبوع.

ياسمين على تغنى تتر مسلسل "الضاحك الباكى": 

تغني المطربة ياسمين على تتر مسلسل "الضاحك الباكى" للنجم عمرو عبد الجليل، الذى يعرض خلال الفترة المقبلة فى موسم الـOFF season، والذى يتناول سيرة الفنان الراحل نجيب الريحانى، والأغنية من كلمات محمد الغيطى، وألحان وتوزيع إسلام صبرى، ومكساج وماستر محمد الفولى.

قصة مسلسل الضاحك الباكى:

تدور أحداث قصة مسلسل الضاحك الباكى، حول حياة الممثل المصري القدير نجيب الريحاني، ما بين ضحك ودموع وناس وحياة ونجوم وصعاليك، كما لا يستعرض حياة نجيب الريحاني فقط، بل يعرض مسلسل الضاحك الباكي فترة تاريخية هامة قد مرت بها مصر ما بين عام 1910 إلى عام 1949، مرورًا بثورة 1919.

حيث يرصد المسلسل الشخصيات الفنية والوطنية من مشاهير الفن والسياسة، والذين قد شكلوا قوة مصر الناعمة في أكثر من نصف قرن.

محمد فاضل مخرج مسلسل الضاحك الباكي:

وكشف مخرج العمل محمد فاضل تفاصيل الضاحك الباكى خلال خلال استضافته مع الإعلامية قصواء الخلالي، مقدمة برنامج "في المساء مع قصواء" على قناة cbc وقال:"المسلسل كتبه الإعلامي محمد الغيطي منذ أكثر من 10 سنوات، والعمل لا يقدم سيرة ذاتية لنجيب الريحاني، لكنه يقدم سيرة ذاتية للمجتمع المصري من خلال قصة حياة الفنان الكبير بداية من عام 1900 وحتى 1949.

وأضاف فاضل: "المسلسل له أهداف أخرى عن تقديم سيرة ذاتية تقليدية، ولكنه قدم معاناه الريحاني فيما وصل له، مع وصف شكل المسرح في مصر، وكان موجود في مصر أحداث سياسية مهمة جدا أهمها التغيير من خديوي لسلطان لملك".

واستطرد: "خلال فترة نجيب الريحاني مر في مصر الحرب العالمية الأولى وثورة 1919 وعملت تحول كبير جدا في مصر، ثم الحرب العالمية الثانية، وده كان ليه تأثير مباشر على الفن، والكاتب تطرق إلى العلاقة ما بين الفن والمراحل دي، وأزاي قدر الفن والفنان المصري يكون له دور في الحياة السياسية والاجتماعية في تلك الفترة".

فريق عمل مسلسل "الضاحك الباكى":

مسلسل الضاحك الباكى من تأليف محمد الغيطي، وإخراج محمد فاضل، وإنتاج شادي أبو شادي، وكريم أبو شادي، ويضم كوكبة من ألمع نجوم الفن والتمثيل في مصر والعالم العربي، وهم:

النجم عمرو عبد الجليل في شخصية الراحل نجيب الريحاني، الفنانة اللبنانية رزان مغربي، في دور الراقصة بديعة مصابني زوجة نجيب الريحانى، الفنان مصطفى شوقي، في دور سيد درويش، الفنانة القديرة فردوس عبد الحميد، والدة نجيب الريحاني، الفنان محمد سليمان في دور استيفان روستي.

برومو مسلسل الضاحك الباكي: