نيمار في برشلونة للمثول أمام القضاء.. إيه الحكاية؟

الاثنين 17 أكتوبر 2022 | 02:47 مساءً
نيمار
نيمار
كتب : رحاب دعبس

عاد البرازيلي نيمار داسيلفا، اليوم الإثنين، إلى برشلونة، وذلك برفقة والده استعداداً للمثول أمام القضاء في تهم تتعلق بالفساد.

وصل نيمار اليوم إلى برشلونة لمواجهة اتهامات ضده تتعلق بالاحتيال والفساد خلال عملية انتقال اللاعب من سانتوس إلى برشلونة في 2013 في دعوى أقامتها ضده الشركة التي كانت تملك نسبة من حقوقه.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية أن اللاعب البرازيلي وصل اليوم صباحاً إلى محكمة برشلونة، فهو واحد من 9 متهمين في قضية الفساد بينهم والديه وشركتهم N&N، التي تدير شؤونه حيث يواجه الثلاثة اتهامات بالفساد التجاري.

واضافت: في حالة إدانة اللاعب سيواجه عقوبة الحبس لمدة عامين مع دفع غرامة مالية قدرها 10 ملايين يورو (8.6 مليون جنيه إسترليني).

وتابعت: بدأ التحقيق في القضية منذ 2013، بعدما تقدمت DIS بشكوى، وهي شركة برازيلية كانت تمتلك 40 في المائة من الحقوق الرياضية للاعب عندما كان في سانتوس.

نيمارنيمار

ووقتئذ، قال مسئولو برشلونة إن التكاليف المالية للصفقة بلغت 57.1 مليون يورو (49.4 مليون جنيه إسترليني) ، لكن المدعين يعتقدون أنها كانت على الأقل 83 مليون يورو (71.8 مليون جنيه إسترليني).

وقال النادي إنه دفع 40 مليون يورو (34.6 مليون جنيه إسترليني) لـ N&N و 17.1 مليون يورو (14.8 مليون جنيه إسترليني) لسانتوس ، منها 6.8 مليون يورو (5.8 مليون جنيه إسترليني) تم منحها إلى DIS.

وكذلك من بين المتهمين الآخرين رئيسان سابقان لبرشلونة هما ساندرو روسيل وجوزيب ماريا بارتوميو ورئيس سانتوس السابق أوديليو رودريجيز فيليو.