الدوري المصري في نسخته الـ"64".. من سيعتلي عرش القمة

الاثنين 17 أكتوبر 2022 | 12:37 مساءً
كتب : عبدالرحمن أبوغزالة

ساعات قليلة وتنطلق نسخه جديدة من الدورى المصرى الأقدم فى الوطن العربي ، حيث تتسابق كبار الفرق في إعتلاء عرش البطولة والتتويج بها مبكرًا ،وعلى نفس الجانب تحاول بعض الفرق تجنب شبح الهبوط لحلم البقاء في الدوري لأكثر وقت ممكن .

فالزمالك يريد الدفاع عن اللقب الذي حققه في أخر نسختين في البطولة ويتطلع للمزيد ،وعلى الجانب الأخر يريد المارد الأهلاوي إستعادة عرش البطولة الذي ظل يجلس علبها طوال سنوات ولما لا وهو الأكثر تتويجًا بهذه البطولة.

ولم يقف الصراع هنا فقط عند قطبي الكرة ،بل ظهر فريق أشعل البطولة منذ قدومه للدوري المصري وهو بيراميدز ،الذي شارك في الكنفدرالية الافريقية في أول ظهور له عام 2018 وكان دائمًا هو صاحب المركز الثالث خلف القطبين ،لطالما كان منافس شرس جعل جميع الفرق تعد له العده بما فيهما المارد الأحمر والفارس الأبيض ،وفي هذا الموسم يدخل فريق الأهرام حلم جديد وهو التتويج بأول بطولة له سواء الدوري أو الكونفدرالية الأفريقية.

المنافسه مازالت مشتعلة بعد ظهور وافد جديد أطل علينا الموسم السابق بل وحقق بطولة وشارك في الكرنفال الأفريقي إنه نادي فيوتشر  الذي صارع الأندية الكبيرة والشعبية الموسم السابق واستطاع التتويج ببطولة كأس الرابطة الجديدة ،وهو يقدم الأن نتائج رائعه غير متوقعه في الكنفدرالية وصعوده لدور المجموعات.

ومع تلك الفرحه بالمربع الذهبي ، ولكن أصاب الجميع الحزن لما شهده فريق المصري والإسماعيلي والإتحاد من هبوط مستوياتهم ولأول مره منذ زمن بعيد تصارع هذه الفرق على الهبوط ولكن يستفيقو في اللخظة الأخيرة من البطولة، وكأنهم وجدو طوق النجاة ،وفي هذا الموسم تريد تلك الفرق الجماهيرية الثأر لأنفسهم وإثبات قوتهم للجميع ولما لا وهم من أعرق الفرق في البطولة.

ولا ننسى الجدد وهم أسوان و حرس الحدود والداخلية ،والذين يريدون الدخول إلى البطولة بقوة ومزاحمة الكبار وإثبات قوتهم للجميع ،ولما لا فالبطولة حلم متاح للجميع ليس على فرق بعينها.

وكما أن في هذه النسخة من البطولة لن تقام مباراة في التاسعه مساء مرة أخرى، بل تحدد الأوقات بين الثالثة عصرًا إلى السابعة مساء ،بعدما أشار مصدر مسؤول أن مباربات الدوري المصري لن تقام ليلُا بعد الأن .

كما زف أحمد دياب رئيس الرابطة المصرية لكرة القدم ، بشرى لجميع الجماهير المتابعه لكرة القدم المصرية أنه سوف يتفاجأ الجميع بتنظيم أكثر من رائع لهذه البطولة ،من حي الملاعب ،والمواقيت ،والنقل التلفزيوني.

وفي النهاية من سيحسم البطولة ومن سيكون الحصان الأسود ومن سيودع الدوري كل هذا إجابته ستكون في نهاية يونيو العام المقبل.

اقرأ أيضا