السوق المفتوح أفضل موقع إلكتروني للبيع والشراء في البحرين

التسوق الإلكتروني

الثلاثاء 11 أكتوبر 2022 | 12:50 مساءً
السوق المفتوح الإلكتروني
السوق المفتوح الإلكتروني
كتب : دينا سليمان

يعد موقع السوق المفتوح واحداً من أكثر مواقع الإعلانات المبوبة شعبية واستخداماً في الكثير من دول الوطن العربي، بما في ذلك البحرين، حيث يحظى بملايين الزيارات شهرياً وذلك لكونه يضم مجموعة كبيرة من المنتجات والخدمات التي تلبي مختلف الاحتياجات، ويصنفها ضمن مجموعة من الأقسام الرئيسية والتبويبات الفرعية وذلك ليصبح من الممكن الوصول إليها خلال وقت قصير، ويمكنك من خلاله البحث عن سيارات للبيع وشقق للإيجار وإلكترونيات وملابس وغيرها الكثير من السلع والبضائع والخدمات، كما يتيح الموقع أيضاً لأصحاب الأعمال والمحال التجارية إمكانية نشر الكثير من الإعلانات الخاصة بهم في نفس الوقت، ما يساعد في الوصول إلى شريحة أكبر من المستخدمين وبالتالي تحقيق نسب أكبر من المبيعات.

كيف أنشئ حساباً خاصاً بي على موقع السوق المفتوح في البحرين؟

اذهب إلى الصفحة الرئيسية لموقع السوق المفتوح في البحرين، واضغط على زر "تسجيل" الموجود أعلى الصفحة الرئيسية.

حدد طريقة التسجيل التي تريدها من بين عدة طرق يتيحها لك الموقع وهي: التسجيل عن طريق البريد الإلكتروني، أو حساب الفيسبوك، أو حساب جوجل، أو حساب تويتر.

لإنشاء حساب خاص بك عن طريق البريد الإلكتروني، أدخل عنوان بريدك الإلكتروني ثم اضغط على زر "تسجيل"، وانتظر وصول رابط التفعيل على البريد ذاته.

اضغط على رابط التفعيل المرسل إليك، ثم أدخل كافة المعلومات الشخصية المطلوبة ليتم بذلك إنشاء حساب خاص بك بنجاح.

في حال رغبت بإنشاء الحساب عن طريق حساب فيسبوك اضغط على زر "التسجيل باستخدام حساب فيسبوك"، واعلم بأن سياسة الموقع تقتضي تسجيل الدخول في كل مرة تريد فيها الدخول إلى حسابك الخاص.

كيفية البحث عن منتج أو خدمة على موقع السوق المفتوح في البحرين

اكتب كلمة تدل على المنتج أو الخدمة التي تريدها في شريط البحث الموجود أعلى الصفحة الرئيسية، فعلى سبيل المثال يمكنك كتابة: سيارات للبيع أو شقق للإيجار وما إلى ذلك.

اختر القسم الرئيسي أو التبويب الذي يندرج تحته المنتج أو الخدمة التي تبحث عنها، وذلك من قائمة البحث التي تضم كافة الأقسام الرئيسية والفرعية الموجودة في الموقع، وبذلك يمكنك العثور على ما تبحث عنه بسرعة.

استخدم شريط البحث المتقدم الموجود أعلى الصفحة الرئيسية في حال لم تصل بعد إلى ما تبحث عنه باستخدام الطرق السابقة؛ حيث يمكنك تحديد المدينة التي تريد البحث فيها، والسعر، ووقت نشر الإعلان وغيرها الكثير من الأمور.

كيفية تسويق المنتج أو الخدمة باستخدام موقع السوق المفتوح في البحرين

ادخل إلى الحساب الخاص بك على الموقع، ثم اضغط على زر "إضافة إعلان" الموجود أعلى الصفحة الرئيسية.

حدد القسم الرئيسي والقسم الفرعي بناءاً على طبيعة المنتج أو الخدمة، وهي خطوة ضرورية للغاية وذلك ليصبح الوصول إلى إعلانك أسرع وأسهل.

أضف كافة المعلومات المطلوبة والمتعلقة بما تود الإعلان عنه، مع الحرص على وصفه بشكل دقيق ومختصر في الوقت ذاته، ولا تنس الإشارة إلى حالة المنتج وخاصة إن كان مستعملاً.

حدد موقعك الجغرافي أو أقرب مدينة لك.

أضف مجموعة من الصور الواضحة والمأخوذة من عدة زوايا للمنتج، وهنا لا بد من أن تكون الصور ذات جودة عالية نظراً لكونها تؤثر على نسب المشاهدة بشكل كبير.

حدد السعر الذي تريده مع مراعاة أن يكون السعر منطقياً مقارنة بأسعار المنتجات أو الخدمات المشابهة.

اضغط على زر "حفظ ونشر الإعلان"، وانتظر قليلاً حتى يظهر على الموقع.

تابع الدردشات خلال فترة الإعلان وجاوب عن جميع الاستفسارات، واحرص على الرد على جميع المكالمات الواردة على الرقم الذي وضعته في الإعلان. 

اقرأ أيضا