اليوم.. ختام مهرجان الإسكندرية السينمائى وتوزيع الجوائز على الفائزين

مهرجان الاسكندرية السينمائي

الاثنين 10 أكتوبر 2022 | 01:56 مساءً
كتب : أسماء جاد الحق

تختتم اليوم فاعليات الدورة الـ 38 من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط والتي قد أنطلقت يوم الأربعاء الماضي الموافق 5 أكتوبر والتي كان يرأسها الناقد الأمير أباظه وحملت الدورة هذا العام أسم النجم محمود حميده ويشهد الختام حضور عدد كبير من الفنانين علي السجادة الحمراء وتوزيع الجوائز علي الفائزين.

وقد كرم المهرجان في دورته الـ 38، عدد كبير من نجوم الوسط الفني، ومن أبرزهم المخرج الكبير محمد عبد العزيز، دنيا سمير غانم، المخرج الكبير سعيد حامد، وجيه الليثي، الأذاعي الكبير إمام عمر، الممثلة الفرنسية ماريان بورجو الممثلة والمخرجة نورا أرماني.

كما أصدرت إدارة المهرجان مجموعة من الكتب المطبوعة إحتفالا بعدد من النجوم ومن أبرزهم كتاب حكابة حب عن الراحل سمير صبرى, نجم الفن السابع عن النجم محمود حميدة, دنيا بنت سمير ودلال عن الفنانة دنيا سمير غانم, مذكرات إسماعيل ياسين عن الراحل إسماعيل ياسين, إمام عمر مذيع الزمن الجميل، سعيد حامد رائد سينما الشباب, فطين عبد الوهاب ساحر الكوميديا, سعيد الشيخ فنان بدرجة أستاذ, علي إسماعيل غرام في السينما.

كما عقد المهرجان مجموعة من الندوات, بالاضافة إلي 3 أفلام من برنامج وزارة التضامن الاجتماعي وهما بلدنا الحلوة, العلم نور, من أول السطر.