أحمد أمين: شرف لى تكريمى فى مهرجان يحمل اسم فؤاد المهندس

مهرجان حكاوى الدولى لفنون الطفل

الخميس 06 أكتوبر 2022 | 08:05 مساءً
مهرجان حكاوى الدولى لفنون الطفل
مهرجان حكاوى الدولى لفنون الطفل
كتب : حبيبة محمد

انطلقت، منذ قليل فعاليات مهرجان "حكاوى الدولى لفنون الطفل"، فى نسخته الـ12، وذلك بمركز التحرير الثقافى بالجامعة الأمريكية بحضور الفنان أحمد أمين وظهور نادر لنجلة.

بينما تكريمًا لمسيرته الفنية الكبيرة؛  حملت الدورة ال12 من المهرجان، اسم الفنان الراحل فؤاد المهندس، كما يحتفل المهرجان هذا العام بمرور 12 سنة على تأسيسه في مصر، باعتباره أول مهرجان دولي مخصص للعروض العالمية الموجهة للأطفال، بالإضشافة إلى أن يشارك في تلك الدورة مشاركة دولية من فرنسا وأسكتلندا وألمانيا، بجانب عروض احترافية مصرية.

وأعرب أحمد أمين عن سعادته البالغة من هذا التكريم، خصوصا أن هذه الدورة تحمل اسم الفنان الكبير الراحل فؤاد المهندس، قائلا: "وجودى فى مهرجان فيه اسم فؤاد المهندس شرف كبير ليا".

كما تحدث عن حبه الشديد للأطفال والحكايات، ممازحا الأطفال: "أنا كنت طفل زنان وبحب أسأل كتير وكنت بحب الحكاوى، ولما كانت حكاية تعجبنى أفضل ألح عليهم عشان نعيدها اًو أشوفها، ومن وقتها وأنا دائما بدور على حكاوى جديدة أقولها وبتمنى إننا نقول الحكاوى دى ليكم وتستفادوا بيها".

وعلى جانب آخر كرم المهرجان الدولي الأول في مصر لفنون الطفل؛ النجم أحمد أمين خلال حفل افتتاح فعالياته مع اختياره كضيف شرف للدورة الجديدة، لإسهاماته الفنية في عالم التوعية بفنون الأطفال من خلال أعماله المختلفة، كما يشارك أمين خلال فعاليات المهرجان الرسمية عبر إحياء ندوة نقاشية حول فنون كتابة الأعمال الموجهة للأطفال، وكيفية بناء عمل درامي لتوعية الطفل ويجمع بين هدفه التوعوي وبين المتعة والبساطة والإبداع.

وتمزج عروض حكاوي بين الموسيقى وفنون المسرح والأداء البصري والأفلام والاستعراض والحكي والعروض التفاعلية مع الأطفال، في ثلاثة أماكن مختلفة في القاهرة، بين المقر الرئيسي للمهرجان في مركز التحرير الثقافي بالجامعة الأمريكية في وسط البلد، وبين مسرح الهناجر في دار الأوبرا المصرية وصولا لقصر الأمير طاز في القاهرة التاريخية.