تعرف على رسوم استخراج تأشيرة الزيارة العائلية للمصريين في السعودية

السعودية

الثلاثاء 04 أكتوبر 2022 | 10:09 مساءً
 السعودية
السعودية
كتب : بلدنا اليوم

يبحث عدد كبير من المغتربين المصريين المتواجدين في السعودية على رسوم تأشيرة الزيارة العائلية إلى السعودية، وحددت الخارجية السعودية من هم المسموح لهم بجلب عائلاتهم بالمملكة، والأسعار الجديدة لرسوم طلب تأشيرة الزيارة العائلية السعودية 2022، بالإضافة إلى الوظائف المتاحة لهم.

ويمكن الاستعلام عن رسوم المرافقين والتابعين و عن صلاحية الإقامة إلكترونيا دون الذهاب إلى مقرات الجوازات السعودية، بالاضافه الي انه يمكن متابعة طلب القدوم الي السعودية من خلال الاستعلام عن طلب تقديم الزيارة العائلية عبر الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية السعوديه انجاز، ويستغرق الطلب حوالي ثلاثة أيام فقط للحصول على الرد.

تبلغ رسوم الزيارة العائلية حوالي 2000 ريال سعودي، تدفع تحت بند رسوم حكومية، كما يقوم بدفع مبلغ 2000 ريال رسوم دخول إلى أراضي المملكة العربية السعودية، ويتم دفع هذه المبالغ كرسوم لمرة واحدة فقط.

سعر تأشيرة الزيارة العائلية، سعر تأشيرة الزيارة العائلية تختلف بالطلب لأكثر من مرة، و تبلغ أسعار الزيارة العائلية لمدة ٦ شهور ٣٠٠٠ ريال، وتبلغ رسوم تأشيرة الزيارة لمدة ١٢ شهر ٥٠٠٠ ريال، أما تأشيرة الزيارة العائلية لمدة سنتين ٨٠٠٠ ريال سعودي.

ويمكن من خلال منصة إنجاز السعودية دفع رسوم خدمات مصلحة الجوازات السعودية، التي تخص الخروج والذهاب والعودة، كذلك تأشيرات الزيارة العائلية.

شروط طلب المصريين الزيارة العائلية للسعودية

يجب أن تكون الأسرة قد أخذت جرعتين، اللقاحات المعتمدة في السعودية، وهذه اللقاحات المعتمدة هي أكسفورد استرازينيكا ساينوفاك، جونسون آند جانسن، فاييزر بيونتك، موديرنا، سينوفارم.

وحددت السعودية أقارب الدرجة الأولى فقط للإقامة في المملكة عن طريق تأشيرة الزيارة العائلية،الأب،الأم،الابن،الابنة،الزوجة،الأخ،الأخت

طريقة استخراج تأشيرة الزيارة العائلية في السعودية

طريقة استخراج تأشيرة الزيارة العائلية للسعودية، من خلال الدخول الي منصة التأشيرات الإلكترونية انجاز، اختر خدمة الأفراد، اختر مقيم، اختر طلب زيارة عائلية للمقيمين، وافق علي الشروط، ملء البيانات المطلوبة الخاصة بالمقيم، كرقم الإقامة، تاريخ انتهاء الإقامة، قم بكتابة كافة بيانات طلب الحصول على التأشيرة كاسم صاحب الطلب، الجنسية والمهنة،رقم الهاتف الجوال، العنوان والبريد الإلكتروني، رقم تأشيرة الدخول. 

استخراج تأشيرة الزيارة العائلية في السعودية

إدخال بيانات خاصة بجهة العمل كاسم جهة العمل، رقم السجل، تحديد الغرض من الزيارة، اسم المطلوب وديانته،تاريخ الميلاد ومحل الميلاد،رقم جواز السفر ونوعه،تاريخ إصدار وانتهاء الجواز ومكانه،مهنته وجنسيته،الجنس، جهة القدوم منه،البريد الإلكتروني الخاص به،عدد مرات دخوله المملكة، العلاقة،مدة الصلاحية بالأيام، مدة الإقامة بالأيام.

اقرأ أيضا