بيتسو موسيماني: خبرتي في آسيا قليلة و جئت لإعادة الأهلي في مكانه الطبيعي

الأهلي السعودي

الثلاثاء 04 أكتوبر 2022 | 05:47 مساءً
موسيماني
موسيماني
كتب : حازم محمد

تحدث الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني الجديد لنادي أهلي جدة إنه جاء لإعادة الفريق السعودي إلى مكانه الطبيعي في دوري الدرجة الأولى.

واستقر الأهلي الأسبوع الماضي على  تعيين موسيماني مديرًا فنيًا للفريق لمدة عام، خلفًا للمدرب المؤقت يوسف عنبر، الذي عيّن مدربًا للفريق عقب إقالة الأوروجواياني روبرت سيبولدي من منصبه.

قال موسيماني في المؤتمر الصحفي لتقديمه الثلاثاء: «أعلم قيمة هذا النادي وهو نادي كبير حظيت باستقبال بالمطار وبالفندق عندما أقابل أي شخص يقول أنه مشجع للنادي الأهلي».

وعن الضجة الإعلامية الكبيرة بعد تعيينه مديرًا فنيًا للفريق: «دائمًا النادي الكبير أخباره تظهر بشكل كبير والأهلي لو ليس ناديًا كبيرًا لم أقبل بتدريبه وهو بالدرجة الأولى، وأنا ممتن كثيرًا للرئيس وليد معاذ، حيث استطاع إقناعي والحديث معي باحترافية".

وتابع «الأهلي يملك مشروعًا جيدًا، وفي مفاوضاتي مع الرئيس وليد معاذ أقنعني بالقدوم بكل احترافية وقام بتوضيح المشروع للنادي».

وواصل: «كانت لديّ فكرة عن الفريق قبل التوقيع على العقد ، الفريق لديه لاعبون ومواهب جيدة قادرة على عمل الفارق».

وأوضح: «صحيح أن خبرتي قليلة في آسيا وأحتاج قليلًا من الوقت فهذا يومي الثاني في السعودية، وهناك العديد من المدربين دربوا في قارة آسيا ولم تكن لهم تجربة من قبل».

وأتم: «واجبي كمدرب أن أكون مخلصًا وعادلًا، لا يهمني الاسم كل ما يهمني هو أداؤك في الملعب، وأحتاج الوقت لمعرفة اللاعبين، وفي شهر ديسمبر سنقرر إذا كنا بحاجة لتدعيم الفريق أو لا».

ويشارك أهلي جدة، حاليًا ضمن منافسات دوري الدرجة الأولى السعودي للمحترفين (دوري يلو)، عقب هبوطه بنهاية الموسم الماضي، من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، حينما احتل الفريق المركز الخامس عشر (قبل الأخير) في جدول المسابقة.

اقرأ أيضا