مبابي السبب .. الجزائر يدخل في مقارنة مع الكاميرون

السبت 01 أكتوبر 2022 | 07:28 مساءً
الجزائر
الجزائر
كتب : حازم محمد

أستعيد اسم الجزائر ليدخل في مقارنة مع نظيره الكاميرون مجددا، بعد المباراة المثيرة للجدل التي جمعتهما في تصفيات كأس العالم 2022، بسبب الفرنسي كيليان مبابي.

وكانت الجزائر قد فشلت في التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022، بعدما خسرت من الكاميرون في المرحلة الفاصلة من التصفيات، وطالبت بإعادة المباراة بداعي وجود أخطاء تحكيمية، غير أن طلبها قوبل بالرفض.

وبعد أشهر على تلك الواقعة، عاد باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، ليربط بين الجزائر والكاميرون، من خلال كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي.

وقال موتسيبي إن أحد أعضاء مكتبه من الكاميرون، يفتخر دائما بكيليان مبابي الذي قاد فرنسا للتتويج بكأس العالم 2018 في روسيا، مذكرا بأنه كان قادرا على حمل ألوان "الأسود غير المُروضة".

وأوضح موتسيبي بأنه يرد عليه دائما بتذكيره بأن مبابي نصف جزائري، في إشارة إلى والدته الجزائرية فايزة العماري.

وقال موتسيبي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده يوم السبت في الجزائر: "لقد ذكرت صديقي الكاميروني بأن مبابي نصف جزائري، بفضل أصول والدته".

وواصل رئيس "الكاف" الحديث عن المواهب العالمية التي خرجت من أصول جزائرية، من خلال التذكير بالفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني السابق لفريق ريال مدريد الإسباني.

وأضاف: "القارة الأفريقية تدعم أوروبا بالعديد من المواهب العالمية، الخامات موجودة ويجب استغلالها فقط، حتى الأسطورة زين الدين زيدان جزائري، لا يجب أن ننسى هذا".

وأردف: "في الاتحاد الأفريقي نسعى من هنا فصاعدا لإبقاء مواهب القارة مع أنديتها وفي بلدانها، بدلا من الذهاب لدول أخرى خارج أفريقيا".

وأتم: "التحدي صعب بطبيعة الحال، ولكننا نريد تحقيقه، والبداية من بطولة دوري السوبر الأفريقي التي سيتم فيها استثمار أموال كبيرة، تسمح لفرقنا بالمحافظة على مواهبها لا بيعها للخارج"

اقرأ أيضا