رضا عبدالعال لـ بلدنا اليوم: هالاند صعب مهمة صلاح .. والفرعون المصرى رجل المباريات الكبيرة

مباراة ليفربول ونظيره برايتون

السبت 01 أكتوبر 2022 | 02:58 مساءً
محمد صلاح
محمد صلاح
كتب : أسماء طلعت

يستعد محمد صلاح نجم نادي ليفربول لمواجهة نظيره فريق  برايتون في إطار الجولة التاسعة من منافسات بطولة الدوري الإنجليزي، وذلك بعد إنتهاء فترة التوقف الدولي.

ويدخل الريدز هذا اللقاء ولا بديل عن الفوز أمامه لاستعادة مركزه في الدوري وزيادة عدد نقاطه، حيث بدأ ليفربول الدوري بطريقة غير جيدة وغير متوقعه من وصيف الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي.

ويسعى يورجن كلوب وكتيبته بقيادة قائد منتخب مصر محمد صلاح، إلى تحقيق الانتصار في لقاء اليوم للعودة إلى طريق الانتصارات مجددا، حيث أن الريدز لم يفز سوى في لقاءين فقط على مدار الـ6 جولات التي خاضها الفريق منذ بداية الموسم.

وفي الوقت الذي يسعى في كتبية كلوب للعودة إلى الانتصارات مجددا، يسعى أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي محمد صلاح لاستعادة مستواه وتسجيل الأهداف بعد صيامه عن التهديف في الجولات الأخيرة.

محمد صلاحمحمد صلاح

حيث صعب النرويجي إيرلينج هالاند المهمة على محمد صلاح هذا الموسم حيث احتل هالاند صدارة هدافي الدوري الإنجليزي بعد أن خاض 7 جولات برصيد 11هدف، فيما توقف محمد صلاح عند تسجيل هدفين فقط بعد أن خاض 6جولات، وهي الإنطلاقه الأسوء تهديفيا منذ انضمام محمد صلاح للدوري الإنجليزي عام2017.

ويملك محمد صلاح سجل تهديفي قوي أمام نادي برايتون سواء على مستوى التسجيل أو صناعة الفرصة، وسلطت الصفحة الرسمية للدوري الإنجليزي على موقع التواصل الإجتماعي الضوء على أرقام محمد صلاح أمام برايتون قبل لقاء اليوم.

وتمكن محمد صلاح بعد المشاركة في 10 مباريات أمام برايتون أن يساهم في تسجيل 11 هدفا، حيث سجل محمد صلاح 6 أهداف، فيما ساهم في صناعة 10 فرص حقيقة، وغاب صلاح عن التهديف في لقاءين فقط أمام برايتون.

الجدير بالذكر أن ليفربول يحتل المركز الثامن في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 9نقاط، جمعهم بعد أن خاض 6 لقاءات حقق الفوز في مباراتين والتعادل في 3 أخريين والخسارة في لقاء وحيد.

وفي سياق متصل، تحدث كابتن رضا عبد العال نجم الأهلي والزمالك السابق في تصريحات خاصة لـ موقع "بلدنا اليوم" حول البداية التي ظهر بها ليفربول ظهر بها هذا الموسم.

محمد صلاحرضا عبد العال

وأكد كابتن رضا أن مسابقة الدوري الإنجليزي تختلف تماما عن أي مسابقة، مشيرا إلى أنها مسابقة غير محسومة وتتطلب نفسا طويل لاستكمالها.

وتحدث عبد العال عن بداية ليفربول الغير جيدة في الدوري هذا الموسم قائلا:" معروف إن الفرق الكبيرة دايما البداية بتاعتها بتكون متوسطة، لغاية ما ترجع لمستواها، الدوري لسه طويل وليفربول مازال قادر على العودة والمنافسة على اللقب، الدوري الإنجليزي مش زي عندنا هنا، ده دوري النفس الطويل، ممكن جدا فرقة لسه صاعدة للممتاز تكسب الدوري مش زي عندنا هنا المسابقة محسومة قبل ما تبدأ".

واستكمل حديثه عن إمكانية عودة صلاح للتهديف مرة أخرى قائلا:" صلاح مش بيلعب رأس حربة صريح عشان نطالبه بأهداف، هو بيلعب على الطرف ومهمته الأسياسية أنه يصنع الأهداف، صلاح مقصرش مع ليفربول في لقاء نيوكاسل، هو من صنع الفرصتين اللي جابو الـ3 نقط لليفربول وده يدل أن صلاح قدم مهمته بشكل ممتاز، وحاول في لقاء ايفرتون بس التوفيق مكنش في صالحه".

وواصل حول منافسة صلاح على الحذاء الذهبي في وجود هالاند قائلا: "صلاح مهمته صعبة لأنه بيعتمد على نفسه في كل كورة بيراوغ ويقطع ويخش لجوه ويصنع، لكن هيرجع يسجل تاني رغم تصدر هالاند لهدافي الدوري الإنجليزي، في فرق كبير بين واحد شايل فرقة كاملة مفيش كورة بتجيله سهلة، وواحد موجود في فرقة كاملة متكاملة بتحطه قدام الجون كل ثانية".

وختم عبد العال تصريحاته: "صلاح هيرجع بقوة وهيفأجنا كالعادة ويخرس ألسنة كل من انتقدوه في هذه الفترة، صلاح لاعيب كبير ودوره دايما موجود في المبارايات الكبيرة".