أسامة ربيع : الإعلان عن قناة السويس الخضراء في مؤتمر المناخ

أسامة ربيع

الاربعاء 28 سبتمبر 2022 | 01:48 مساءً
أسامة ربيع
أسامة ربيع
كتب : نوران خالد

تحدث الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس خلال مؤتمر تحت عنوان : “منظومة النقل البحري بين النظرية والتطبيق”، عن إعلان هيئة قناة السويس في مؤتمر المناخ نوفمبر القادم عن قناة السويس الخضراء “وإنشاء أول مرسى يخوت أخضر في مدينه الإسماعيلية.

وأوضح أن محاور بناء قناة خضراء تقوم علي تشغيل محطات الإرشاد بالطاقة المتجددة والتوجه الرقمي وبجانب تحويل أسطول سيارات وحافلات الهيئة بالغاز الطبيعي.

وقال إن النقل البحري يواجه مزيدا من المتغيرات التي لها آثار علي التجارة العالمية حيث ظهرت مؤخرا الأزمة الروسبة الأوكرانية والتي تم مواجهتها من خلال الاستعداد المبكر من قبل مراكز الأبحاث والدراسات.

وقال إن قناة السويس تعمل علي دعم تدفق حركة السفن وسلاسل الإمداد وما ظهر بوضوح في مشروع قناة السويس الجديدة التي ساهمت في دعم التجارة العالمية وتقليص زمن العبور وتحقيق أعلى معدلات الأمان لكافة أنواع السفن.

وأكد رئيس الهيئة أن الأرقام القياسية التي تسجلها حركة الملاحة بالقناة ما لم تكن لتتحقق لولا مشروع قناة السويس الجديدة الذي نجح في زيادة الطاقة الاستيعابية للقناة ورفع كفاءتها لاستقبال الأجيال الحالية والمستقبلية من السفن العملاقة ذات الحمولات الضخمة والغواطس الكبيرة التي تتجه ترسانات السفن العالمية نحو بنائها للاستفادة من اقتصاديات الحجم. 

اقرأ أيضا