غدا.. مؤلفات موتسارت في أولي حفلات أوركسترا وتريات أوبرا الإسكندرية

حفل أوبرا إسكندرية

الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 | 10:25 صباحاً
وتريات أوبرا الإسكندرية
وتريات أوبرا الإسكندرية
كتب : سعاد محمد

تقيم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر، حفلا فنيا لأوركسترا وتريات أوبرا الاسكندرية، تحت إشراف الدكتورة نفين المحمودي، وذلك في تمام الثامنة من مساء غدا الأربعاء الموافق ٢٨من سبتمبر، علي مسرح دار أوبرا الإسكندرية.

ويشارك في الحفل أوركسترا الشباب بمركز تنمية المواهب بقيادة المايسترو أحمد فرج، وبمشاركة  صوليست الفيولينة سلمي سرور، ويشمل برنامج الحفل باقة مختارة من مؤلفات موتسارت العالمية.

وقد قدمت الفرقة العديد من الحفلات الفنية منذ عام ٢٠٠٧، منها مؤلفات العازف المصري عطية شرارة إلى جانب أشهر أعمال  موسيقى الحجرة التي كتبت في عصر الباروك، بالإضافة إلى بعض أعمال السيمفونيات في العصر الكلاسيكي لموتسارت.

وتريات أوبرا الإسكندريةوتريات أوبرا الإسكندريةوتريات أوبرا الإسكندريةوتريات أوبرا الإسكندريةوتريات أوبرا الإسكندريةوتريات أوبرا الإسكندرية

ويعد أوركسترا شباب أوبرا الاسكندرية هو نتاج لسلسلة التدرج من أوركسترا الأطفال والطلائع بمركز تنمية المواهب بالإسكندرية، والذي قامت بأنشائه ودعمه الدكتورة الراحلة رتيبة الحفني في يوليو عام ٢٠٠٦، وتقوم بتدريبه الدكتورة نفين المحمودي المدير الفني لأوركسترا وتريات أوبرا الإسكندرية.

الجدير بالذكر أن أوركسترا وتريات أوبرا الإسكندرية تأسس عام 2004، على يد المايسترو الراحل جهاد داوود، وقدم العديد من الحفلات الفنية الناجحة، كما شارك فى مهرجانات فنية كثيرة داخل مصر وخارجها.

وتريات أوبرا الإسكندرية
وتريات أوبرا الإسكندرية
وتريات أوبرا الإسكندرية
وتريات أوبرا الإسكندرية

اقرأ أيضا