الفنان أحمد وفيق يعتذر عن مسرحية سيدتي الجميلة.. تفاصيل

أحمد وفيق وسيدتي الجميلة

الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 | 12:12 صباحاً
أحمد وفيق
أحمد وفيق
كتب : عمر يوسف

أعلن الفنان أحمد وفيق، اعتذاره عن مسرحية سيدتي الجميلة، حيث أتى ذلك خلال منشور له عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وكتب وفيق: «اعلن اعتذاري عن مسرحية سيدتي الجميله».

وكان أعلن الفنان أحمد وفيق والفنانة داليا البحيري، البدأ في إجراء بروفات مسرحية سيدتي الجميلة.

مسرحية سيدتي الجميلة مأخوذة عن النص الأجنبي الأصلي «بيجماليون لبرنارد شو»،  أشعار عادل سلامة، ألحان الموسيقار محمود طلعت، ديكور د. حمدي عطية، ملابس د. مروة عودة، تصميم الاستعراضات مصطفي حجاج، إعداد وإخراج محسن رزق.

وكان أعلن المؤلف والشاعر أيمن بهجت قمر تمسكه بتقديم العرض المسرحي«سيدتي الجميلة» الذي كان قد قام بكتابته عن العرض المسرحي الذي قدمته شويكار وفؤاد المهندس، وأخرجه حسن عبد السلام، وليس عن النص الأجنبي، وقال أيمن بهجت قمر: بعد تعاقدي مع النجمين روبي وحسن الرداد على مسرحية «سيدتي الجميلة»، نما إلى علمي أن بعض الزملاء الأعزاء يقدمون النص الأجنبي وهذا حقهم وربنا يوفق الجميع.وأضاف في تصريح كتب تفاصيله على صفحته الشخصية على «فيس بوك»: أقدم معالجه جديدة للنص، وبرؤية والدي والمخرج حسن عبد السلام، وإن شاء الله ربنا يوفق الجميع وكله في صالح المسرح.بذلك سيتم تقديم «سيدتي الجميلة» على خشبة المسرح القومي، وعلى أحد مسارح القطاع الخاص، وسيتنافس كل من أحمد وفيق وحسن الرداد على الشخصية التي سبق وقدمها الفنان الكبير فؤاد المهندس، بينما تتنافس كل من داليا البحيري وروبي على الشخصية سبق وقدمتها النجمة الكبيرة شويكار من خلال مسرحية.«سيدتي الجميلة» قدمها المسرح الكوميدي في العام 1969، بطولة فؤاد المهندس وشويكار وجمال إسماعيل، وحسن مصطفى، وعبدالله فرغلي وسيد زيان وفاروق فلوكس، كتبها عن النص الأجنبي سمير خفاجي، وأخرجها حسن عبد السلام .