التضامن: خصصنا 5.5 مليار جنيه دعم نقدي لذوي الإعاقات المختلفة.. فيديو

وزارة التضامن الاجتماعى

الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 | 12:04 صباحاً
وزارة التضامن
وزارة التضامن
كتب : بلدنا اليوم

جهود كثيرة تبذلها الحكومة لرعاية ذوي الاحتياجات الخاصة، من قبل وزارة التضامن الاجتماعي لدمجهم في المجتمع وتوفير فرص العمل التي تناسبهم. 

قالت الدكتورة نيفين القباج، وزير التضامن الاجتماعي، إن المواطن المصري لا يليق به إلا الحياة الكريمة، التي يعيشها أي مجتمع أمن، حيث أن الحياة الكريمة ليست مجرد برنامج أطلقته القيادة السياسية، لكنه منهجيه حياة وحق لكل مواطن، ولذا فقد اهتمت الدولة بملف ذوى الإعاقة، وخرج قانونهم الخاص بحزمة من الحقوق المتعددة والمتنوعة، "كنت سعيدة أن ذوي الإعاقة تحدثوا عن نفسهم لأول مرة بدون تدخل أحد وسمع لهم الرئيس  وتم إصدار  قرارات خاصة لهم".

وأكدت نيفين القباج، خلال استضافتها ببرنامج "في المساء مع قصواء"، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، المذاع على فضائية CBC، أن الوزارة تتمتع بحالة من الشفافية غير المسبوقة للإعلان عن أعداد ذوي الإعاقة في مصر، في الفترة  الأخيرة، مشيرة إلى أن القانون الجديد المخصص لذوي الإعاقة والذي صدر عام 2019 يشارك به الكثير من الوزارات، خصصنا 5.5 مليار جنيه كدعم نقدي لذوي الإعاقات المختلفة لمساعدتهم".

وأضافت أن منهج الوزارة يقوم على الاستثمار في البشر وتشجيع الجميع على زيادة الإنتاج، حيث أن الوزارة لا تقدم دعم نقدي فقط لذوي الإعاقة ولكنها تدعم بالمستلزمات الدراسية والخدمات الموسمية من الجمعيات الأهلية الشريكة العاملة على مستوى الجمهورية لرفع العبء المعيشي عنهم وتوفير حياة كريمة لهم.

وأشارت أن رسالة الرئيس عبدالفتاح السيسي لذوي الإعاقة عززت من ثقتهم في الدولة، كما وتعمل الدولة حاليا على الوفاء بنسبة التعينات الـ5% والخاصة بهم خلال هذه الفترة.

اقرأ أيضا