وليد الغمري عن قافلة التنمية والتطوير في عهد السيسي: القيادة السياسية قامت بكثير من الإنجازات

الكاتب الصحفى وليد الغمري

السبت 24 سبتمبر 2022 | 05:06 مساءً
وليد الغمري
وليد الغمري
كتب : بلدنا اليوم

قال الكاتب الصحفي وليد الغمري رئيس تحرير جريدة بلدنا اليوم، أن القيادة السياسية قامت بكثير من الإنجازات في جميع المجالات بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي منذ توليته حكم البلاد من 8 سنوات، وأيضا تحويل الحالة المصرية من صراع على هوية من أجل أن تبقى لصراع من أجل البناء. 

وأكد  الغمري في حوار تليفزيوني على القناة المصرية الثانية في برنامج  بنصبح عليك، أنه في لحظة من اللحظات مصر عاشت أزمة ضخمة جدا لم يكن أفضل المتفائلين يتصور أن ننجو منها، ولكن الحقيقي أن كان هناك عقول تدير على مستوى المسؤولية استطاعت تحويل هذا الصراع من صراع على هوية الدولة المصرية إلى صراع لبناء الدولة المصرية، في تصوري أن دا أعظم شيء تحقق حتى الآن. 

أضاف، أن هناك فرق بين الإنجازات التي تحققت الآن وقبل سابق وعلى سبيل المثال المجال الصحي كان عندنا 7 مليون مواطن مصابين بفيروس سي وأعلنا أن مصر خالية من الفيروس فهذا يكفي.

وعن مجال النقل قال الغمري: حدث ولا حرج مصر كلها شايفة أي اللي حصل في قطاع النقل بكل مرافقه وأنواعه، خرجنا من الوادي الضيق عشان نصنع مجتمع جديد، في خلال 8 سنين عملنا حوالى ما يقرب من 240 مدينة جديدة، ولو نتذكر المرة التي قدمت فيها مصر أن تنظم كأس العالم وخدنا صفر في المونديال كان أحد الأسباب اللي درسها الملف المصري عدم جودة الطرق في مصر، النهارده مصر بتتصنف رقم 6 على العالم من حيث جودة الطرق وليس النقل مقتصر على النقل البري فقط ولكن النقل البحري أيضا موانئ وسفن وغيرها من التطورات التي أخرجت المواطن من الضيق إلى الواسع. 

وأشار، أن خطاب الحكومة قبل يناير كان بيقول إن الاقتصاد المصري بيتحرك بنسبة 7 %، وإن الحياة وردية وجميلة وبرغم ذلك الشعب المصري ثار، دا معناه إن الشعب ماصدقكش حكومته، ودخلنا في أزمات عالمية وأبرزها كورونا والحرب الروسية الأوكرانية كل دا أثر على مصر وعلى العالم كله لأننا جزء من العالم، عاشت مصر مفرمة اقتصادية.

وقال: إنه خلال الفترة الماضية والعالم كله ماكانش متوقع أن مصر قدرت تعدى المحنة دي، والموضوع بسيط الحكومة قالت عندي شعب يتحمل ويقف معايا ووقف الشعب جمب الحكومة في الأزمات كلها دون استثناء. 

وتابع: أن مصر كلها بتطور، والشعب واعى ويدرك ما تفعله الحكومة الآن لأنه جرب وعاش فترة هي عدم الأمان، واحنا بنفكر نبني دولة لأن مصر اتاخرت جدا على التطور دا. 

 

وأضاف أن الرئيس السيسي قال وقتها احنا في صراع مع الوقت، لكن مش كل الناس فهمت يقصد أي ودا اللي أخرنا لحد دلوقتي، والدليل على كدة قناة السويس اللي كانت ها تأخذ 5 سنين على ما تتبنى أخدت سنة فقط، ومافيش مشروع اتعمل من حيث التخطيط والإدارة وتم في موعده. 

أردف الغمري، أن من أهم الإنجازات أيضا القضاء على العشوائيات، فهي موجودة في كل ربوع العالم، ولكن ليست كل الدولة لديها الفكرة والعزيمة للقضاء عليها، ولكن  الحكومة استطاعت العمل على حل هذا الملف والقضاء على العشوائيات بنسبة كبيرة جداً، ولكن كان عندنا أزمة أكبر وهي عشوائيات التفكير التي تنتج لينا إرهاب وفساد وجريمة، ولا يليق بالمواطن المصري أن معدلات الجريمة تصل إلى هذا الحل. 

وكنا محتاجين نغير ثقافة القبح اللي أتعود عليها أعداء الوطن إلى ثقافة الجمال، كنا محتاجين نغير عشوائيات المكان والتفكير في آن واحد. 

واختتم الكاتب الصحفي  وليد  الغمري  لقاءه،  أن الدولة المصرية أقامت مشروع من أعظم المشاريع على مستوى العالم وهو مشروع "مبادرة حياة كريمة" في القرن الحالي، وأننا عشنا عمر كامل نقول الصعيد المهمل، عملت الدولة على إعادة الحياة للصعيد مرة أخرى وتطوير 60% من الشعب المصري في حالة من الارتقاء والعمران. 

المواطن شاف بعينه الكوبري والطريق والمدرسة والبيت، والصرف الصحي، والغاز اللي دخل البيوت.

 شاف حياته بتتغير للأحسن قدام عنيه، ودا أكبر إنجاز يتحس ويتشاف ولابد على المواطن أن يقدر ما تفعله الدولة من أجله. 

اقرأ أيضا