صندوق النقد الدولي ملتزماً بالعمل مع السلطات المصرية

المتحدث باسم صندوق النقد الدولي

الخميس 15 سبتمبر 2022 | 07:36 مساءً
 المتحدث باسم صندوق النقد الدولي
المتحدث باسم صندوق النقد الدولي
كتب : عمرو عدوي

قال المتحدث باسم صندوق النقد الدولي, إن صندوق النقد الدولي ملتزماً بالعمل مع السلطات المصرية على تحقيق الاستقرار الاقتصادي, والتعامل مع الاثار غير المباشرة للحرب في أوكرانيا.

وكان مسؤولو صندوق النقد الدولي يجتمعون مع نظرائهم الأوكرانيين في سراييفو هذا الأسبوع وسيطلقون مناقشات فنية, بشأن برنامج كامل محتمل في "المستقبل القريب", حسبما صرح المتحدث باسم صندوق النقد الدولي, جيري رايس, للصحفيين اليوم الخميس.

وقال متحدث باسم صندوق النقد الدولي, اليوم الخميس, إن مخاطر التراجع تهيمن على التوقعات الاقتصادية العالمية, ومن المتوقع أن تنزلق بعض الدول إلى الركود في عام 2023, لكن من السابق لأوانه القول ما إذا كان سيكون هناك ركود عالمي واسع النطاق.

وقام صندوق النقد الدولي في يوليو بتعديل النمو العالمي بالخفض إلى 3.2% في 2022 و 2.9% في 2023, وسيصدر توقعات جديدة الشهر المقبل.

وأضاف رايس للصحفيين أن البيانات عالية التردد تشير إلى المزيد من فقدان الزخم في الربع الثال, لكنها لم تذكر تفاصيل بشأن أي مراجعات أخرى لتوقعات صندوق النقد الدولي.

وأشار صندوق النقد الدولي إلى إن بعثة من الموظفين ستزور لبنان الأسبوع المقبل لمناقشة التأخير في تنفيذ الإصلاحات المتفق عليها والمطلوبة لبرنامج قرض صندوق النقد الدولي وسط تدهور الأوضاع المعيشية في البلاد.

ولفت رايس إلى تطلعنا لدعم لبنان بأكبر قدر ممكن من القوة, إنه وضع صعب, مضيفاً كان هناك تقدم بطيء في تنفيذ بعض الإجراءات الحاسمة التي نعتقد أنها ضرورية للمضي قدما في البرنامج.

وفي الأزمة في أوكرانيا, قال المتحدث الرسمي باسمي الصندوق, ووفقاً لتصريحات نقلتها رويترز, يمكن أن يقدم الصندوق حوالي 1.4 ملياردولار كمساعدات طارئة لأوكرانيا على الفور تقريباً إذا وافق مجلسه التنفيذي على" نافذة صدمة غذائية" جديدة تمت مناقشتها بشكل غير رسمي في وقت سابق من الأسبوع الحالي. 

اقرأ أيضا