من صاحب محل ملابس إلى حبل المشنقة.. القصة الكاملة لـ دنجوان الشرقية

الأعدام شنقاً

الثلاثاء 13 سبتمبر 2022 | 11:42 صباحاً
الحكم بالاعدام
الحكم بالاعدام
كتب : علياء طارق

يعيش البعض الكثير من الأوهام في الحب ، وهو مايجعل العقل يرسم لهم طريق مليئ بالحب والعشق والهدوء ، وأنه لا يمكن العيش بدون عشيقته، وعندما تنتهي الآمال والأحلام برفض أهل البنت الزواج، تتحول هذه المشاعر الفياضة إلى شعور بالإهانة والجرح.

مثل ما حدث مع محمود صاحب الـ 20 عاماً، صاحب محل ملابس، ويقيم بقرية منشية رضوان التابعة لمركز أبو كبير بمحافظة الشرقية، الذى قام بإطلاق النار على أهل حبيبته، لرفضهم الزواج من أبنتهم.

ونتج عن ذلك وفاة أحد أفراد الأسرة عمداً مع سبق الإصرار، والشروع في قتل 4 آخرين عمداً مع سبق الإصرار.

لتنتهي أحلام وطموحات محمود بإرتداء البدلة الحمراء وإحالة أوراقه لمفتي الجمهورية من أجل إعدامه، واقترابه من حبل المشنقة ملفوف حول عنقه.

وقضت محكمة جنايات الزقازيق بإحالة أوراق شاب إلى فضيلة مفتي الجمهورية، لأتهامه بقتل جاره والشروع في قتل سيدة وأبنائها، لرفضهم زواج ابنة المجني عليها منه في قرية تابعة لمركز أبو كبير، وحددت جلسة اليوم الثاني من شهر أكتوبر المقبل للنطق بالحكم.

وعقدت الجلسة لصدور الحكم برئاسة المستشار سامي بيومي، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين حسين إبراهيم عمار وحازم بشير، وسكرتارية سامي سمير.

وبدأت الواقعة بتلقي الأجهزة الأمنية بالشرقية إخطارا يفيد قيام محمود ج ع ك، 20 سنة، صاحب محل ملابس، مقيم قرية منشية رضوان التابعة لمركز أبو كبير بقتل المجني عليه "خالد صلاح أ" عمدًا مع سبق الإصرار، مستخدمًا سلاحًا ناريًا (بندقية خرطوش) وذلك عقب قيام المجني عليه بملاحقة المتهم عقب قيامه بإطلاق النار علي أهل حبيبته والتي سبق وتقدم لخطبتها ورفضوه فأمره المتهم بعدم تتبعه فاطلق عيار ناري فأرداه قتيلًا، وشروع في قتل “ ورد إسماعيل محمد إبراهيم”، عمدًا مع سبق الإصرار، والشروع كذلك في قتل "محمد نبيل عبدالرحمن" و"يوسف عبدالرحمن حنفي علي" و"محمد خليل إبراهيم خليل"، عمدا مع سبق الإصرار.

وتبين من التحريات قيام المتهم بإرتكاب جرائمه لرفض أهل حبيبته زواجه من ابنتها رحاب عبدالرحمن إبراهيم محمد، 19 سنة، فعقد العزم على قتلهم لذلك السبب، وعلى إثر ذلك قتل جارهم وشرع في قتل والدة الفتاة التي يريد الزواج منها.

وتمكن الأهالي وبمعاونة رجال الشرطة من ضبط المتهم وبالعرض على جهات التحقيق قررت إحالته محبوسًا إلى محكمة جنايات الزقازيق علي ذمة القضية رقم 10080 لسنة 2022 جنايات أبو كبير والمقيدة برقم 787 لسنة 2022 کلي شمال الزقازيق التي أصدرت حكمها المتقدم.