عودة ليفاندوفسكي تثير الخوف في قلب بايرن ميونخ

برشلونة وبايرن ميونيخ

الاثنين 12 سبتمبر 2022 | 06:46 مساءً
ليفاندوفسكي
ليفاندوفسكي
كتب : حازم محمد

يستعد المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي للعودة إلى ملعب فريقه الألماني السابق بايرن ميونخ، ولكن هذه المرة كخصم مع برشلونة الإسباني.

وانضم ليفاندوفسكي، الذي سجل 344 هدفا مع بايرن ميونخ في 375 مباراة خلال 8 سنوات، إلى برشلونة في يوليو/تموز الماضي، في صفقة قيمتها 45 مليون يورو.

وفي أول موسم بعد الرحيل، سيكون على ليفاندوفسكي مواجهة بايرن ميونخ، الثلاثاء، عندما يستضيف الفريق البافاري نظيره برشلونة، في الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

يوليان ناجلسمان، مدرب بايرن ميونخ عبر عن تخوفه من مواجهة ليفاندوفسكي لأول مرة، معتبرا أنه يُعتبر الخطر الأكبر على مرمى الفريق البافاري، مشيرا إلى أنه لم يستقر على أسماء اللاعبين في خط الدفاع.

وقال ناجلسمان في المؤتمر الصحفي قبل المباراة: "اخترت بالفعل اللاعبين في مراكز بعينها، لكني لم أفعل في قلب الدفاع حتى الآن".

ويفاضل المدرب الألماني بين الثلاثي؛ الفرنسيين دايو أوباميكانو ولوكاس هرنانديز والهولندي ماتيس دي ليخت.

وأوضح المدرب: "سبق لأوباميكانو مواجهة ليفاندوفسكي في الدوري الألماني (عندما لعب للايبزيج)، كان دائما يدافع جيدا ضده، لكني لم أقرر بعد".

ناجلسمان انتقل للحديث عن ليفاندوفسكي، حيث أكد أنه لا يزال في أفضل مستوياته رغم عمره البالغ 34 عاما، وتوقع منه أن يستمر في تسجيل 40 هدفا في المتوسط في الموسم.

وأضاف: "أنه أخطر تهديد أمام المرمى، أتمنى أن يستمر في اللعب على هذا المستوى لسنوات عديدة، إذا حافظ على لياقته البدنية يمكنه اللعب بالتأكيد لعدة مواسم أخرى على هذا المستوى".

وسجل المهاجم البولندي 6 أهداف في الدوري الإسباني خلال 5 مباريات مع برشلونة حتى الآن هذا الموسم، بالإضافة إلى 3 أهداف في أول مباراة بدوري أبطال أوروبا.

وتابع المدرب الألماني: "في السنوات القليلة الماضية، سجل ليفا حوالي 40 هدفا في العام، يمضي جيدا لتحقيق هذا الرقم في الموسم الجاري".

وأتم: "علينا قطع التمريرات العرضية له، لكن هذا الفريق يملك العديد من اللاعبين الآخرين الجيدين أيضا

اقرأ أيضا