المزارعون يودعون الملكة.. ممر شرفي بالجرارات لجنازة إليزابيث الثانية

تشيع جثمان الملكة اليزابيث

الاحد 11 سبتمبر 2022 | 05:03 مساءً
الملكة اليزابيث
الملكة اليزابيث
كتب : بلدنا اليوم

وضع المزارعون جراراتهم لتشكيل حرس شرف للملكة الراحلة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا، أثناء مرورها عبر أبردينشاير في طريقها إلى إدنبرة.

جاء ذلك في تغريدة نشرها الحساب الرسمي لـ"Royal Central"، عبر "تويتر".

بدأت الملكة إليزابيث الثانية، اليوم الأحد، رحلتها الأخيرة من بالمورال في أبردينشاير، متجهة نحو الساحل الشمالي الشرقي إلى هوليرود هاوس في إدنبرة.

ووفقا لصحيفة "الجاريان" البريطانية، غادر الموكب، الذي يحمل نعش الملكة، بالمورال في حوالي الساعة العاشرة صباحًا في خطوات بطيئة عبر قرى رويال ديسايد، مما سمح للآلاف الذين اصطفوا على طول الطريق لتقديم وداع أخير للملكة الأطول خدمة في البلاد والمرأة التي ينظر إليها محليًا على أنها جارة عزيزة .

وهناك كانت تتجمع الحشود منذ قبل الساعة السابعة صباحًا.. وكان من أوائل الحاضرين عائلة الإسكندر، الذين قادهم ثلاثة أجيال من هنتلي، على بعد ساعة بالسيارة عبر الغابة من الشمال.

ومن المقرر أن يصل النعش إلى العاصمة الاسكتلندية حوالي الساعة 4 مساءً بالتوقيت المحلي وستكون وجهة النعش الأولى قصر هوليرود هاوس حيث سيتم الترحيب به من قبل حرس الشرف المكون من الفوج الملكي الاسكتلندي الذي سيؤدي تحية ملكية في الفناء الأمامي.

وسينقل بعدها النعش إلى غرفة العرش بالقصر.

ويوم الثلاثاء، سيتوجه النعش إلى كاتدرائية سانت جايلز لأداء الصلاة بحضور الملك تشارلز الثالث والملكة القرينة وأفراد العائلة المالكة، بالإضافة إلى مجموعة مؤلفة من "جميع مناطق المجتمع الإسكتلندي" وفقًا لمسؤول كبير بالقصر.

اقرأ أيضا