مجد القاسم يحيي حفلا غنائيا بأوبرا الإسكندرية بعد غياب طويل.. الليلة

حفل مجد القاسم في أوبرا الإسكندرية

الاحد 11 سبتمبر 2022 | 11:00 صباحاً
مجد القاسم
مجد القاسم
كتب : سعاد محمد

تقيم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر حفلا غنائيا، للفنان السوري مجد القاسم وفرقته الموسيقية، وذلك في الثامنة من مساء اليوم الأحد الموافق 11 من سبتمبر.

ويضم برنامج الحفل مجموعة من أغانيه المتميزة التي قدمها خلال مشواره الفني الطويل، بالإضافة إلي روائع زمن الفن الجميل لكبار المطربين، والملحنين في مصر والوطن العربي منها لحظة غرام، بتسأل ليه عليا، دار يادار، رفقا مولاتي، لعبتك، غمض عينيك، حبينا، رمش عيونها، أسمع بقي، بأمر الهوي، سيرة الحب، وغيرها كما يقدم مجموعة من أغانيه الجديد أبرزها"كلام العام" و"اللي يزعل".

يذكر أن مجد القاسم فنان سوري ولد بإحدي قري محافظة السويداء بسوريا، وقد درس مجد القاسم الأدب العربي وحفظ الشعر القديم، والذي كان له أكبر الأثر بعد ذلك في تفرده بأداء مميز للموال.

ألتقى مجد القاسم بالموسيقار الكبير سيد مكاوي بإحدي الحفلات بسوريا، والذي نصحه بضرورة الانتقال إلى مصر للبحث عن فرصة حقيقية للإنطلاق، وبعد تجربتين غنائيتين لإذاعة دمشق مع الشاعر سعود الديب، وهما مرتاح والله ،و مع الليل مشينا، شعر مجد أنه قد حان الوقت للبحث عن فرصته في القاهرة.

شهد عام 1990 الإنطلاقة الحقيقية للمطرب مجد القاسم، وبداية المشوار للنجومية حيث عشقه الجمهور العربي، ونال إعجاب الجمهور المصري، حيث قدم العديد من الألبومات الغنائية مثل لحظة غرام،مابيدي،قسوة قلبك ليا ،أمرك حبيبي، وغيرهم.