أحمد كريمة: فيه ناس بتفتي في أي حاجة و الجميع يطعن في ثوابت الدين

عايزين البنت لما تبلغ 15 سنة نقولها بنسيون تنام فيه زي الغرب

الاربعاء 07 سبتمبر 2022 | 10:17 مساءً
الشيخ أحمد كريمة
الشيخ أحمد كريمة
كتب : محمود غنيم

قال الشيخ  أحمد كريمة أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر الشريف، إنه يرى أن ما يحدث حاليا من تصريحات مثيرة يعد انفلات، والجميع يطعن في ثوابت الدين.

فيه ناس بتفتي في أي حاجة 

وأكد  الدكتور أحمد كريمة أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر الشريف،  في تصريحات تلفزيونية،  عن رفضه تحدث أي شخص غير متخصص في الشئون الدينية، كما يحدث في جميع الديانات الأخرى، قائلًا: “في ناس بتفتي في أي حاجة”.

وتابع أحمد كريمة أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر الشريف: نحن ضد علمنة المجتمع، فنحن دولة إسلامية بنص الواقع والتاريخ والدستور، حيث نص الدستور على أن الإسلام دين الدولة، مضيفا: البعض يريد أن تتحول المرأة والبنت المصرية، مثل الموجودة في الغرب، أي يحاولون تغريب الأسرة.

أحمد كريمة: النهاردة عايزين البنت لما تبلغ 15 عاما نقولها شوفيلك بنسيون تنامي فيه

وأردف أحمد كريمة أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر الشريف، أن هناك محاولات وملايين الدولارات تنفق لإفساد الأسرة وبالذات الأسرة المسلمة، مردفا: النهاردة عايزين البنت لما تبلغ 15 عاما نقولها سوري شوفيلك بنسيون ولا محطة بنزين، تنامي فيها كما يحدث في دول غربية.

وأشار أحمد كريمة: مين قال في الإسلام إن المرأة لها حق تأخذ جزء من ممتلكات الزوج بعد الانفصال، فما يحدث أمر غير مقبول.

وخلال الحلقة، علق الدكتور أحمد كريمة أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر الشريف، على تصريحات المحامية نهاد أبو القمصان، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، التي تسببت في مشكلات بالمجتمع، قائلًا: إن هناك أشخاصا يتحدثون في أشياء ليست من اختصاصهم، وما يحدث انفلات، وفوضى عارمة.

اقرأ أيضا