أون لاين.. الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم اللوحة 2022

الاربعاء 07 سبتمبر 2022 | 04:03 مساءً
المرور
المرور
كتب : إيمان علي

الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم اللوحة 2022 من أبرز الخدمات التي يهتم بها قطاع كبير من المواطنين في مصر حاليا، وهو ما يظهر من مؤشرات التريند التي يبحث فيها أصحاب السيارات عن طرق الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم اللوحة.

سهلت الإدارة العامة للمرور، بوزارة الداخلية، على المواطنين الاستعلام عن مخالفاتهم المرورية لعام 2022 ، وذلك من خلال الدخول على موقعها الإلكتروني و الاستعلام عن مخالفات المرور 2022 برقم اللوحة، وذلك في جميع أنحاء الجمهورية، مما وفر الكثير من الوقت والجهد، ومنع التكدس في الوحدات المرورية.

الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم اللوحة 2022

ومن أجل الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم اللوحة كل ما عليك فعله هو الدخول على الموقع الإلكتروني الذي حددته وزارة الداخلية، وأنت في منزلك، دون بذل الوقت أو الجهد، ودون الوقوف في طوابير طويلة في مكاتب المرور وأمام الشبابيك، ولكن عليك التأكد من كتابة الرقم بطريقة صحيحة حتى لا تخطأ في الحصول على المعلومة الصحيحة والمبالغ المقرر عليك دفعها.

وعبر تجديد بوابة المرور، بات من الممكن الآن تجديد رخصة السيارة التي لا تحتاج إلى فحص، ووقتها سيكون عليك دفع جميع الرسوم والمخالفات والتأمين لإجراء عملية تجديد الرخصة، ويجب معرفة أنه لا يجوز توصيل رخصة السيارة أون لاين، في حالة وجوب الفحص الفني أو وجود حظر بيع أو عدم وجود ملصق إلكتروني.

أقرأ أيضا

لرصد المخالفات.. حملات مرورية موسعة بمحاور القاهرة والجيزة

وانت في بيتك.. خطوات تجديد رخصة السيارة عبر بوابة المرور

الغرامات المرورية اون لاين

وأتاحت وزارة الداخلية وسائل إلكترونية لتحصيل المبالغ المالية التي أقرتها نيابات المرورية للتصالح على المخالفات أبرزها مكاتب الهيئة القومية للبريد، ماكينات الصرف الآلي للبنوك، شركات التحصيل الإلكتروني مثل فوري وضامن وbee وفوادفون كاش وممكن وبي بلس ومصاري وجميع وسائل التحصيل متوافرة في كافة محافظات الجمهورية.

تقدم بوابة المرور العديد من الخدمات المميزة حول المخالفات المرورية، وتجديد الرخص بدون الذهاب إلى وحدة المرور، وتسليمها إلى المنزل وغيرها من المميزات، وكذلك موقع النيابة العامة، والذي يقدم خدمات المرور وهي الاستعلام عن المخالفات المسجلة على رخص التسيير بأنواعها ورخص القيادة، والاطلاع على نماذج المخالفة المسجلة.

رابط الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم اللوحة 

• وبمكن الاستعلام عن مخالفات المرور من خلال خطوات بسيطة على النحو التالي:

- الدخول على موقع نيابات المرور واختيار خدمات المرور، ويمكن زيارته بشكل مباشر من هنـــــا.

- اختيار الأيقونة «الاستعلامات» والمخصصة للاستعلام عن قيمة المخالفات المرورية، والضغط على كلمة استمرار الموجودة أسفل الخدمة.

- بعدها ستفتح تبويب جديد يطلب منها تحديد نوع المخالفات ما بين مخالفات رخص المركبات أو مخالفات رخص القيادة.

- يجب اختيار «مخالفات رخص المركبات» في هذه الخطوة والضغط عليها.

- سيظهر تبويب جديد خاصة بـ«مخالفات رخص المركبات».

- سيكون أمامك في تلك الحالة اختيارين، الأول كتابة رقم اللوحة «أرقام فقط» أو «حروف وأرقام»، والضغط على «إجمالي المخالفات».

- بعد ذلك ستظهر قيمة إجمالي المخالفات المرورية.

- بعد الانتهاء من معرفة قيمة مخالفات المرور، سيكون أمام المستعلم عدة اختيارات، مثل الدفع أونلاين عن طريق بطاقات الائتمان أو شركات التحصيل أو الذهاب لوحدات المرور، أو التظلم على إجمالي المخالفات لتخفيضها.