شبح يطارد رونالدو في مانشستر يونايتد.

الاثنين 05 سبتمبر 2022 | 08:44 مساءً
كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو
كتب : محمد علي محمد

يعيش النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو  حالة غير جيدة مع مانشستر يونايتد الإنجليزي، بعد تقديمة أداء غير جيد مع الفريق في المباريات الأخيرة التي خاضها مع الفريق.

ولع الدون مع الشياطين الحمر منذ بداية الموسم، 6 مباريات لم يسجل ولم يصنع، ولعب 206 دقيقة، لم يقدم ما هو منتظر منه.

وهذا ما لم نعتاد عليه، مع رونالدو الذي دائمًا يكسر الأرقام القياسية، ويضرب بها الحائط ولكن يعتبر بداية رونالدو هذا الموسم هي الأسوء منذ فترة كبيرة.

حيث دائم رونالدو التسجيل في بدايات الموسم، ولكن لم يحدث أن رونالدو لم يسجل أو يصنع منذ موسم 2005-2006 وكان يلعب لصالح  مانشستر يونايتد، وكان عمره في ذلك الوقت 20 عام، والأن أصبح عمره 37 عام.

رونالدو في موسم 2005-2006رونالدو في موسم 2005-2006

لنتنعرف على أبرز  أسباب رجوع مستوى رونالدو مع مانشستر  يونايتد.

1- هل من الممكن أن تكون اللشائعات أثرت على مستوى رونالدو 

أشارت بعض التقارير الصحفية في الميركاتو الصيفي هذا الموسم، أن رونالدو سيرحل عن الشياطين الحمر، وعقب رونالدو على ذلك بأن الجميع يتكلم عن رحيله وهوكلام غير صحيح، ومن الممكن أن يكون بعض الشائعات أثرت على مستوى الدون.

2- عدم التفاهم بين رونالدو وتين هاج  

لم يشارك رونالدو في أغلب المباريات السابقة، بشكل اساسي وذلك بعد قدوم المدير الفني الجديد إريك تين هاج الهولندي الذي جاء إلى الفريق، من أجل الفوز بالبطولات، وأكد تين هاج أكثر من مرة، أنه يريد رونالدو كجزء من المنظومة ولكن يبدو أن الأمور لم يعجب البرتغالي ولم تكن طريقة تين هاج مناسبة للدون.

تين هاج ورونالدوتين هاج ورونالدو

3- كبر السن والدوري الإنجليزي يتحدوا رونالدو 

يقترب رونالدو من الوصول إلى عامه الـ 38 ، وبالرغم أن الجميع يعرف أن العمر مجرد رقم بالنسبة للدون، ولكن دائمًا الزمن هو التحدي الذيي لم يستطع أحد الانتصار عليه، لذلك من الممكن أن يكون إيقونة كرة القدم، أنخفض مستواه بسبب كبر السن، ووجوده في الدوري الأقوى في العالم،جعله تحت ضغوطات بدنية ونفسية ليست مناسبة للعمره.